القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

دائرة المقاطعة في «الديمقراطية» تطالب نادي برشلونة الإسباني بالتراجع عن زيارته لـ«تل أبيب»

تقرير 45

دائرة المقاطعة في «الديمقراطية» تطالب نادي برشلونة الإسباني بالتراجع عن زيارته لـ«تل أبيب»

 

أصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها الدوري (45) الذي يسلط الضوء على أنشطة حملات المقاطعة عربياً ودولياً والتي كان آخرها مطالبة نادي برشلونة الإسباني بالتراجع عن خطوته لعب كرة القدم في «تل أبيب» بمشاركة عدد كبير من نجوم كرة القدم ومنهم «رونالدينيو».

وفيما يلي التقرير كاملاً:

أطلقت حملات المقاطعة هاشتاغ «إفضح الاحتلال» بهدف تسليط الضوء على جرائم دولة الإحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

كما أدان ناشطون بحملات المقاطعة الكنيست الإسرائيلي لسنه قوانين تلغي إقامة المقدسيين تمهيداً للتهجير القسري وممارسة التطهير العرقي.

فيما أطلقت حركة المقاطعة في الأردن مقاطعة منتج «سودو كريم» بسبب مشاركته مع شركة «تيفا» الإسرائيلية.

كذلك ثمن ناشطون بحملات المقاطعة رفع شعار «من البحرين نقاطع الإحتلال"» أمام وزارة الخارجية البحرينية، رفضاً للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

بينما جدد ناشطون بحملات المقاطعة الوقفات الإحتجاجية أمام شركة «elbit system» في بريطانيا الداعمة لدولة الإحتلال الإسرائيلية ومستوطناتها غير الشرعية، رفضاً للتطهير العرقي الممارس من قبل دولة الإحتلال الإسرائيلية على حي سلوان.

وبدورهم، أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان نادي برشلونة الإسباني ونادي ريال مدريد، لعب كرة القدم في «تل أبيب» الذي سيشارك فيه عدد كبير من نجوم كرة القدم منهم «رونالدينيو».

وعلى صعيد متصل، طالبت حركة المقاطعة في إسبانيا بمدينة جيرونا نادي برشلونة بالتراجع عن اللعب مع نادي «بيتار القدس» الإسرائيلي كونه يمارس الفصل العنصري تجاه الشعب الفلسطيني.

وقد شارك عدد من الناشطين في الولايات المتحدة الأميركية بواشنطن بالوقفة الإحتجاجية التي تطالب الكونغرس والإدارة الأميركية بوقف دعم وتمويل دولة الإحتلال الإسرائيلية.

وفي ذات السياق، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة دعوة «إنكوسي مانديلا» النقابات العمالية ونقابات الموانئ في جنوب أفريقيا إلى رفض إستقبال البضائع الإسرائيلية وخاصة المستوطنات غير الشرعية.

إضافة إلى ذلك، أدانت حركة المقاطعة في أستراليا إعلان حكومة «فيكتوريا» شراكتها مع شركة «elbit system» بعد تورطها بمشاركة مع دولة الإحتلال الإسرائيلية وتورطها بجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

ومن جهة أخرى، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار أكبر صندوق معاشات في النرويج KLP عدم الإستثمار مع 16 شركة إسرائيلية بسبب صلتها بالمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية



--
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الصحفي/ قطاع غزة

 جوال|| عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤول المكتب الصحفي في قطاع غزة الرفيق وسام زغبر: 0599695452


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات





مجلة اضواء على الانستجرام تابعونا