القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

مواطن من غزة يطلق على مولوده الجديد اسم “محمد دحلان”

مواطن من غزة يطلق على مولوده الجديد اسم "محمد دحلان

 

غزة- الإعلامي/ شريف الهركلي

 

 أطلق المواطن عوض عابد اسم " محمـد دحلان " على مولوده الجديد الذي انتظره 14عامًا.. عوض عابد مواطن غزي من سكان جباليا من أبناء حركة فتح متزوج ولديه أربعة بنات بعد 14 عامً، وفي مستشفى العودة في شمال غزة رزقه الله بمولوده الذي يحمل اسمه.. لم تسع عابد الفرحة وسط التهاني من الأهل والأصدقاء، وسط ضجيج الفرحة خرج طاقم الأطباء من الكشك وسألوا عوض عن اسم طفله الذي طال انتظاره قال و بدون تردد "محمـد دحلان" اسم مركب، و قدموا له التهاني.

 

يقول عابد: القيادي محمـد دحلان اسمه محفور في الوجدان الفلسطيني لما يقدمه من خدمات معنوية ومادية لشعبنا طوال فترة الانقسام بكافة أنواعه التي أتعبت وأرهقت وشرخت النسيج الاجتماعي، ناهيكم عن سلسلة الحروب والعقوبات والحصار والإغلاقات التي أدت لتهتك البنية التحتية والنظام السياسي.

 

ولُوحظ في الآونة الأخيرة إقدام العديد من المواطنين في قطاع غزة على تسمية مواليدهم بأسماء شخصية مركبة تحمل بُعداً سياسياً أو قناعات معينة عند الآباء، ومن أمثلة هذه الأسماء (ياسر عرفات ، محمـد دحلان ، جليلة دحلان ، فتحي الشقاقي ، عبد العزيز الرنتيسي ، عبد الفتاح  السيسي).

 

ظاهرة وطنية تعبر عن مدى الحب والثناء و تعتبر استطلاع شعبي يدعم الشخصية القيادية، دحلان عشق شعبي أدى إلى تسابق المواطنين لتسمية أبنائهم أسماء مركبة تحمل اسم " محمـد دحلان" لذلك ترفع القبعة له و نتمنى له مزيداً من النجاحات السياسية التي تداعب حلم و تطلعات شعبنا في تحقيق الاستقلال الحقيقي وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.



للنشر وشكرا لكم  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات





مجلة اضواء على الانستجرام تابعونا