القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

.لجنة الرقابة بالتشريعي تزور وكيل وزارة الداخلية للوقوف على إنجازات الوزارة خلال الفترة الماضية

.لجنة الرقابة بالتشريعي تزور وكيل وزارة الداخلية للوقوف على إنجازات الوزارة خلال الفترة الماضية

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

زارت لجنة الرقابة العامة والحريات وحقوق الانسان في المجلس التشريعي، وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء ناصر مصلح، وبمشاركة النواب هدى نعيم، ويحيى العبادسة، وعبد الرحمن الجمل، لتعزيز التعاون المشترك بين اللجنة والوزارة.

وبينت النائب نعيم أن هذه الزيارة تأتي للتعرف على إنجازات الوزارة خلال الفترة الماضية، وخططها الاستراتيجية المستقبلية لتطوير عمل الوزارة والحافظ على أمن وسلامة المجتمع، وتقديم أفضل خدمة للمواطنين وإنجاز معاملاتهم وفق القانون.

من جانبه، استعرض اللواء مصلح إجراءات وقرارات وزارة الداخلية المختلفة في مختلف المواضيع والقضايا المجتمعية المختلفة، مبيناً إجراءات الوزارة في متابعة وملاحقة تجار ومرجي المخدرات مطالباً تشديد إجراءات التقاضي ضدهم لتعزيز قواعد الردع.

وأكد أن وزارته عملت على تطوير نظام التحقيق مع السجناء من عدة جوانب منها تحسين البيئة المكانية، ووضع برتوكول اجرائي لضبط إجراءات التحقيق الفنية، مبيناً أنه تم وضع خطة تدريبية متطورة للمحققين بالتعاون مع النيابة العامة.

وتحدث مصلح عن آليات العمل داخل مراكز التوقيف والنظارات في مراكز الشرطة في المحافظات، والمشكلات والعقبات التي يواجهونها، لافتاً إلى قضية السجناء المرضى للوصول إلى حل لهم.

وفي نهاية اللقاء شددت النائب نعيم على جهوزية المجلس التشريعي المساعدة في والضغط لتفعيل وتطوير الخطط الاستراتيجية الموضوعة من قبل وزارة الداخلية لخدمة المجتمع وفق القانون، مطالبة بتطوير التدريب بكافة أشكاله النظرية والعملية لأفراد وأركان وزارة الداخلية بالاستعانة مع المراكز المتخصصة المحلية والدولية.

ودعت لأهمية متابعة شرطة المرور لتراخيص السيارات وضبط حركة السير في الشوارع للحفاظ على حقوق وأرواح المواطنين، مشددة على أن اللجنة ستتابع عن كثب عمل الوزارة وتقارير المراقب العام لوزارة الداخلية.

 

 

 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools




مجلة اضواء على الانستجرام تابعونا