القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

انوبيس .. مصر القديمه ...

 انوبيس .. مصر القديمه ...


مثل العديد من النترو المصرية القديمة، تولى أنوبيس أدوار مختلفة في سياقات مختلفة. تم تصويره كحامي المقابر في وقت مبكر من الأسرة الأولى (ج 3100 - ج 2890 قبل الميلاد)، وكان أنوبيس أيضا مسؤولا عن التحنيط. بحلول المملكة الوسطى (حوالي 2055 - 1650 قبل الميلاد) تم استبداله بأوزوريس في دوره كسيد للعالم السفلي. كان أحد أدواره البارزة بمثابة مرشد الأرواح في الحياة الآخرة . كان يحضر فعاليات الميزان، التي يتم خلالها "وزن القلب"، ويتم تحديد ما إذا كان سيتم السماح للروح بدخول عالم الموتى. على الرغم من كونه واحدًا من أقدم النترو لم يلعب أنوبيس أي دور في الأساطير المصرية.


تم تصوير أنوبيس باللون الأسود، وهو اللون الذي يرمز إلى التجديد، والحياة، وتربة نهر النيل، وتغير لون الجثة بعد التحنيط. يرتبط أنوبيس بشقيقه وبواوت، نتر مصري آخر يصور برأس كلب أو على شكل أحد الكلبيات، لكن مع فرو رمادي أو أبيض. يفترض المؤرخون أنه تم الجمع بين الشخصيتين في النهاية. نظيرة أنوبيس الأنثى هي Anput. ابنته هي نتر الأفاعي Kebechet، وربما أمت.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools





#عرض_إعلاني ✅للإعلان عبر مجلة اضواء ب50 دولار مع إعلان ممول لمدة 3 أيام و100 دولار مع تصميم + إعلان ممول لمدة أسبوع تستمر الحملة حتى تاريخ 30-10-2021 وتشمل: ✔️ إعلانات محلات وشركات تجارية ✔️ إعلان مستلزمات ✔️ إعلان لدورات تدريبية ✔️ إعلان مؤسسات ✔️ أي إعلانات أخرى