القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

الحايك يشيد بجهود مصر لوقف إطلاق النار ويدعو للتوجه للوحدة وإعادة إعمار غزة

الحايك يشيد بجهود مصر لوقف إطلاق النار ويدعو للتوجه للوحدة وإعادة إعمار غزة

غزة-:

رحب علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، بقرار وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي برعاية مصرية.

وثمن الحايك في بيان صحفي، جهود الشقيقة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف العدوان الاسرائيلي عن شعبنا، وموقفها البطولي والثابت تجاه الحقوق والمقدسات الفلسطينية، والتي ظهرت جلياً منذ اللحظات الأولى للعدوان على شعبنا في القدس والضفة وقطاع غزة.

وأكد الحايك على ضرورة توجه الكل الفلسطيني نحو الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، والالتفات نحو تحقيق أماني شعبنا بالعودة وتحرير الأسرى وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد الحايك على أهمية الشروع الفوري بإعمار ما دمره الاحتلال الاسرائيلي من منشآت اقتصادية وتجارية ومباني سكنية وبنى تحتية في قطاع غزة، لما لذلك من أهمية في إعادة الأوضاع في القطاع لطبيعتها، والحد من حالة الانهيار الكبير التي يشهدها الاقتصاد الفلسطيني في غزة بفعل الدمار الكبير الذي خلفه العدوان، والحصار الاسرائيلي المتواصل منذ 15 عاماً.

وناشد الحايك المجتمع الدولي لدعم قطاع غزة واعادة اعمار ما دمرته الحرب، والضغط على الجانب الاسرائيلي لرفع الحصار عن القطاع، والسماح بإدخال المواد الخام اللازمة للنهوض بالأحوال الاقتصادية.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات