القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

د. بحر: اعتداءات الاحتلال على أهل القدس جريمة نكراء وعلى المجتمعالدولي التحرك العاجل لوقف إرهاب الدولة الصهيونية

دعا لانتفاضة مقدسية عارمة ضد الاحتلال ومستوطنيه

د. بحر: اعتداءات الاحتلال على أهل القدس جريمة نكراء وعلى المجتمع الدولي التحرك العاجل لوقف إرهاب الدولة الصهيونية

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

دعا رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر؛ لانتفاضة مقدسية عارمة ضد الاحتلال ومستوطنيه؛ جاء ذلك في تصريح مقتضب أصدره عشية اعتداءات المستوطنين الصهاينة على المواطنين المقدسيين مساء أمس.

وندد بحر؛ بما وصفه بوحشية المستوطنين الصهاينة؛ داعياً المرابطين بالقدس للجمهم بكل الطرق الممكنة؛ مهيباً بالمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية العالمية لنصرة أهلنا بالقدس والتحرك العاجل لتجريم اعتداءات المستوطنين على شعبنا الأعزل بالقدس المحتلة ووقف إرهاب الدولة الصهيونية بحقهم. 

وأكد أن اعتداءات المستوطنين وحماية جيش الاحتلال لهم هو بمثابة إرهاب منظم سيفجر غضب جماهيري فلسطيني ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه، واصفاً إجراءات الاحتلال وممارسات جيشه ومستوطنيه بالقدس وبحق أهلها بالظلم التاريخي؛ داعياً فصائل المقاومة الفلسطينية للعمل على حماية شعبنا بالقدس. 

ودعا بحر؛ لتفعيل المقاومة بكل أشكالها ضد الاحتلال وصولاً لحالة من العصيان المدني في مدينة القدس المحتلة وضواحيها وعموم الأرض الفلسطينية المحتلة بهدف ارغام الاحتلال على وقف اعتداءاته؛ محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن كل تداعيات اعتداءاته بالقدس.

ووجه التحية لأهلنا بالقدس وللمرابطين بالأقصى داعياً بالشفاء العاجل للمصابين والجرحى؛ داعياً الشعوب العربية والإسلامية لنصرة القدس عبر سلسلة مسيرات احتجاجية عقب صلاة الجمعة اليوم في كل العواصم العربية؛ مضيفاً إن ما جرى يثبت فشل منهج التطبيع مع الاحتلال. 

الجدير ذكره أن مواجهات عنيفة اندلعت في مختلف أنحاء مدينة القدس المحتلة بعد مسيرة للمستوطنين كانت تحرسها قوات مدججة بالسلاح من شرطة وجيش الاحتلال حاولوا خلالها الاعتداء على المواطنين المقدسيين أسفر عنها أكثر من مائة إصابة في صفوف المواطنين في القدس.   

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات





مجلة اضواء على الانستجرام تابعونا