القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

روسيا تنوي فرض ضريبة رقمية جديدة على "غوغل" وغوغل تدعم هواتفها الذكية

روسيا تنوي فرض ضريبة رقمية جديدة على "غوغل"

 

روسيا تنوي فرض ضريبة رقمية جديدة على 


اقترحت الحكومة الروسية فرض ضريبة جديدة على عمل العمالقة الأجنبية لصناعة المعلومات (IT) والتي تقوم بتحليل تصرفات المواطنين الروس على الإنترنت.

وذلك لأغراض ممارسة سياسة الدعاية التجارية الخاصة بها.

وقد بحثت تلك المسألة في اجتماع ممثلي صناعة IT الروسية بحضور نائب رئيس الحكومة الروسية، دميتري تشيرنيشينكو، المسؤول عن تسيير شؤون الرقمنة في الحكومة.

وأفادت صحيفة "فيدوموستي" الروسية بأن الاجتماع اقترح أن تتقاضى الجهات المختصة رسوما من الشركات الأجنبية التي تستفيد من البيانات الشخصية للمواطنين الروس لغرض صياغة سياسة الدعاية التجارية التي تمارسها وبصورة خاصة عند تحليلها لتصرف المواطنين الروس على الإنترنت وتحديد همومهم.


وقالت الصحيفة إن تلك الخطوات التي أطلقت عليها تسمية "الضريبة الرقمية" ستتخذ في إطار حملة دعم صناعة IT الوطنية الروسية.


وأضافت الصحيفة إن الأموال الناجمة عن فرض الضريبة الرقمية ستوجه إلى الشركات الروسية التي تطور صناعة التكنولوجيات العالية.


ويفترض أن تصدر الحكومة مرسوما بهذا الشأن في منتصف العام الجاري.


وأفاد مصدر آخر في الحكومة الروسية بأن الاجتماع المذكور ناقش كذلك مسألة إعادة توزيع الأموال الناتجة عن ضريبة القيمة المضافة بمعدل 18% والمعروفة بـ "ضريبة غوغل" والتي فرضت عام 2017 على شركات "غوغل" و"مايكروسوفت" و"فيسبوك "التي تبيع برامجها وألعابها وقواعد بياناتها وما إلى ذلك في روسيا.



غوغل تدعم هواتفها الذكية بميزات جديدة

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق تحديث جديد لأنظمة تشغيل هواتف Pixel، سيوفر للأجهزة ميزات جديدة وعملية.

وتبعا للخبراء في غوغل فإن التحديث الجديد سيوفر دعما لتقنية جديدة ستدعم ملحق الشحن اللاسلكي Pixel Stand الخاص بهواتفها.


ومع التحديث الجديد أيضا ظهرت ميزة Smart Compose أو الكتابة الذكية في هواتف Pixel العاملة في الولايات المتحدة، فضلا عن أن تطبيق Google Recorder في الهواتف بات يوفر ميزات النسخ الاحتياطي للملفات ومزامنها ومشاركة روابط التسجيلات.


ووفر التحديث للمستخدمين عددا من خلفيات الشاشة الإضافية التي تناسب مختلف الأحداث على مر العام، فضلا شاشات توقف إضافية تناسب أوقات النوم.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات