القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

السجن لشاب انتحل صفة طبيب نساء وتوليد لمدة 10 سنوات وكانت سمعته حسنة، وكان يتقاضى 50 جنيها في الكشف

 مصر.. حبس شاب مارس مهنة طبيب نساء وتوليد لمدة 10 سنوات

04.03.2021 | 

مصر.. حبس شاب مارس مهنة طبيب نساء وتوليد لمدة 10 سنوات

.. حبس شاب انتحل صفة طبيب نساء وتوليد لمدة 10 سنوات

أمرت جهات التحقيق في مصر يوم الأربعاء، بحبس طبيب نساء وتوليد مزيف مارس مهنة الطب لأكثر من 10 سنوات، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأنه اتضح من خلال التحريات والتحقيقات أنه مسجل خطر وله معلومات جنائية.


وأكدت التحريات أن المتهم زاول مهنة طبيب أمراض نساء وتوليد "بدون وجه حق"، وفتح عيادة خاصة بمدينة الصف بمحافظة الجيزة، وبمواجهة المتهم بما هو منسوب إليه، اعترف بقيامه بممارسة الطب من خلال تزوير شهادة على أنه خريج كلية الطب من إحدى الجامعات.


وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في واقعة "صلاح. ع" (39 عاما) عن تفاصيل مثيرة في القضية، حيث تبين أن المتهم مارس مهنة الطب وتخصص في النساء والتوليد دون أي مؤهلات وأنه مارس المهنة لمدة 10 سنوات وقام بتوليد عشرات السيدات، دون أن يبلغ عنه أحد طوال تلك الفترة التي زاول فيها المهنة وكانت سمعته حسنة، وكان يتقاضى 50 جنيها في الكشف.

السجن لشاب انتحل صفة طبيب نساء وتوليد لمدة 10 سنوات وكانت سمعته حسنة، وكان يتقاضى 50 جنيها في الكشف 

كما كشفت التحريات أن المتهم كان يحصل على 50 جنيها في الكشف الواحد، و700 جنيه في الولادة الطبيعية و1400 جنيه في الولادة القيصرية، ما أدى إلى توافد المرضى عليه لرخص أسعاره، كما تبين أنه وقع على شهادات تسجيل مواليد، وقام بتوليد أمهاتهم في عيادته وكان يصف الأدوية مثل التي يصفها الأطباء.


ودلت التحريات أن المصادر السرية لفريق البحث الجنائي لم تحصل على إفادات بشكاوى من المرضى، مشيرة إلى أنه كان حريصا على عدم افتعال المشاكل وقام بافتتاح عيادة نساء وتوليد جديدة في منطقة أخرى تلبية لطلبات مرضاه في تلك المنطقة دون تصريح، وظل يمارس المهنة بها دون أي رقيب حتى كشفه مسؤول العلاج الحر بمنطقة الصف بالجيزة أثناء مروره على العيادة عن طريق الصدفة.


المصدر: وسائل إعلام مصرية


ياتي ذلك في الوقت الذي تهدد كورونا المجتمع المصري حيث أوضح المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 10822، فيما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 184168.


وكانت هيئة الدواء المصرية أعلنت عن تسجيل لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا لديها ومنحته ترخيصا للاستخدام الطارئ.


وأكدت الهيئة في بيان حرصها على اتباع المعايير العالمية والمحلية للحصول على لقاحات آمنة وفعالة وذات جودة عالية.


يأتي هذا فيما تستعد وزارة الصحة لبدء تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.


وكانت الوزارة أعلنت عن بدء تطعيم المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بلقاحات كورونا السبت المقبل، بعد فتح باب التسجيل على الموقع الإلكتروني منذ الأحد الماضي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools





#عرض_إعلاني ✅للإعلان عبر مجلة اضواء ب50 دولار مع إعلان ممول لمدة 3 أيام و100 دولار مع تصميم + إعلان ممول لمدة أسبوع تستمر الحملة حتى تاريخ 30-10-2021 وتشمل: ✔️ إعلانات محلات وشركات تجارية ✔️ إعلان مستلزمات ✔️ إعلان لدورات تدريبية ✔️ إعلان مؤسسات ✔️ أي إعلانات أخرى