القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

رحيل العميد محمد ظاهر حجو (أبو إبراهيم) (1970م – 2019م) نائب مدير التسليح المركزي

 رحيل العميد

محمد ظاهر حجو (أبو إبراهيم)

(1970م – 2019م)

نائب مدير التسليح المركزي

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                                            22/12/2019م

المناضل/ محمد ظاهر عبد الغني حجو من مواليد مخيم اليرموك بدمشق عام 1970م من عائلة وطنية مناضلة، تعود جذور عائلته إلى قرية لوبيا قضاء طبريا وهي أكبر قرى القضاء، هاجرت وأستقرت في مخيم اليرموك. والده المرحوم/ ظاهر حجو (أبو خلدون) كان ضمن الكتيبة (68) الفدائيين التي شكلت في سوريا في ستينات القرن الماضي، أشقاءه جميعاً التحقوا لحركة فتح وعاشوا في معترك الثورة الفلسطينية وهم اللواء/ خلدون حجو واللواء/ عبدالحكيم حجو والشهيد/ عبدالناصر حجو والشهيد/ جمال حجو والمناضل/ ثائر حجو.

التحق محمد وهو في مقتبل العمر بأشبال حركة فتح في مخيم اليرموك خلال دراسته حيث أنهى دراسته الأبتدائية والإعدادية والثانوية وكان من شبلاً في مؤسسة الأشبال والفتوة في معسكر عذرا، بعد حصوله على الثانوية العامة سافر إلى ليبيا حيث تفرغ في البحرية الفلسطينية هناك عام 1989م وحصل على دورة عسكرية على يد اللواء/ حاتم غنيمات وشهد له جميع زملائه بتفوقه في الدورة، ورشح إلى الألتحاق بالكلية البحرية اليمنية في الحديدة بتاريخ 1/11/1990م والتي تخرج منها بتاريخ 26/9/1993م برتبة الملازم بحري، ونظراً لتميزه وكفاءته ووطنيته المشهود لها تم ترشيحه من قبل المرحوم اللواء/ فتحي البحرية لينال شرف المرافقة مع الرئيس الشهيد/ أبو عمار في تونس.

عام 1994م وحين العودة إلى أرض الوطن عاد مع الشهيد الرئيس/ أبو عمار إلى غزة حيث عمل ضمن الحرس الرئاسي.

حصل على العديد من الدورات العسكرية والأمنية المؤهلة في العديد من الدول منها: فرنسا، أمريكا، رومانيا، كذلك حصل على دورة عليا لكبار الضباط في أريحا.

رافق الشهيد الرئيس/ أبو عمار في كثير من دول العالم.

أبو إبراهيم كان حاد الذكاء، دمث الأخلاق، كريم النفس، محترم، غيور على مهنته وعمله وأستطاع من خلال شخصيته الحميدة الدخول إلى قلب زملائه كاسباً أحترامهم وثقتهم.

كان أحد رموز الحرس الرئاسي وملتزماً ودائم العطاء.

أنتقل العميد/ محمد حجو (أبو إبراهيم) إلى مديرية التسليح المركزي بتاريخ 29/12/2016م حيث عين نائباً لمدير عام التسليح المركزي وحتى توفاه الله.

العميد/ محمد ظاهر حجو متزوج وله من الأبناء (فاطمة، تسنيم، سارة، إبراهيم، ثائر).

أصيب العميد/ محمد حجو (أبو إبراهيم) بمرض السرطان اللعين حيث فاضت روحه إلى بارئها صباح يوم السبت الموافق 7/12/2019م بعد صراع طويل مع المرض اللعين، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مقبرة البيرة.

رحم الله العميد/ محمد ظاهر عبدالغني حجو (أبو إبراهيم) وأسكنه فسيح جناته.

هذا وقد نعت قوات الأمن الوطني الفلسطيني فقيدها العميد/ محمد ظاهر حجو الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى مشيدة بمناقب الفقيد خلال مسيرته النضالية.

كذلك نعت حركة فتح إقليم سوريا، بقلوب مؤمنة فقيد الأمن الوطن الفلسطيني وابن مخيم اليرموك العميد/ محمد ظاهر عبدالغني حجو نائب قائد التسليح المركزي والذي انتقل إلى رحمة الله تعالى أثر مرض عضال.

الرحمة لروح الشهيد والصبر والسلوان لذويه.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات