أخر الاخبار

رحيل العميد المتقاعد غسان مصطفى سليم رفاعي (ابو رامي ) (1956م-2021)

 رحيل العميد المتقاعد

غسان مصطفى سليم رفاعي (ابو رامي )

(1956م-2021)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                                                                 1/3/2021م

المناضل/ غسان مصطفى سليم الرفاعي من مواليد مخيم برج الشمالي صور عام 1956م تعود جذور عائلته الى مدينة صفد شمال فلسطين و التي هجروا منها الى المنافي و مخيمات اللجوء و الشتات و استقرت العائلة في مخيم برج الشمالي بالجنوب اللبناني.

اكمل دراسته الاسياسية و الاعدادية و الثانوية و من ثم حصل على شهادة البكالوريوس في ادارة الاعمال من جامعة بيروت العربية.

التحق بصفوف حركة فتح عام 1975, و تقلد العديد من المناصب و المهام النضالية حيث عين مسؤولا للمالية.

تقاعد برتبة العميد عام 2016م.

العميد/ غسان مصطفى رفاعي متزوج و له خمسة اولاد.

العميد/ غسان مصطفى رفاعي صاحب القلب الكبير و الذي كان على رأس مهامه الوطنية و ادى دوره و واجبه الوطني مؤمنا بحق العودة الى ارض الوطن, مناضلا صلبا في الدفاع عن مواقع الثورة الفلسطينية و ابناء المخيمات في لبنان.

دافع عن الثوار الوطني المستقل و عن حركة فتح بكل ما أوتي من قوة, كان يتمنى ان يعود الى بلده الاصلي صفد في فلسطين المحتلة.

العميد غسان الرفاعي متزوح وله من الابناء .رامي،سامح 

فجر يوم السبت الموافق 27/2/2021م انتقل الى جوار ربه راضيا مرضيا بعد اصابته بفايروس الكورونا اللعين الذي حصد الكثير من الاحبة و الاصدقاء و الرفاق و كان على رأس عمله يساعد حسب خبرته السابقة بالرغم من تقاعده سابقا, و شيع الى مأواه الاخير بعد الصلاة على جثمانه الطاهر في مقبرة الشهداء ببرج الشمالي صور.

رحم الله العميد المتقاعد/ غسان مصطفى سليم الرفاعي و اسكنه فسيح جناته و نعت حركة فتح منطقة صور الى جماهير شعبنا العربي الفلسطيني في الوطن و الشتات والى جماهير امتنا العربية و الاسلامية.

العميد/ غسان مصطفى الرفاعي الذي انتقل الى جوار ربه فجر السبت الموافق 27/2/2021م بعد مسيرة نضالية حافلة بالعطاء و التضحيات, للعقيد الرحمة و لكم الاجر و الثواب, المجد و الخلود لشهدائنا الابرار.

و نعت لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان العميد/ غسان مصطفى الرفاعي الذي وافته المنية يوم السبت حيث كان الفقيد يمتاز بمناقبية كبيرة, مناضلا متمسكا بحقوق شعبنا الفلسطيني, نسال الله ان يتقبله بجنان النعيم و يلهم اهله و ذويه الصبر و السلوان.

و نعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في لبنان العميد الحاج/ غسان الرفاعي (ابو رامي) الذي انتقل الى رحمة الله تعالى اثر اصابته بمرض عضال, الفقيد من خيرة الكوادر الحركية و هو صاحب القلب الكبير و الاخلاق الحميدة, التحق في سبعينيات القرن الماضي و كان مثالا للانضباط و الالتزام, و اصبح احد كوادر المالية المركزية لحركة فتح في لبنان و قام بمهامه على اكمل وجه.

كان محبوبا من الجميع و كان غيورا على الثورة و مصالح الشعب الفلسطيني, لانه من الكوارة العاملة و المخلصة و لا يستغنى عنها في مجال وظيفتها.

ان الهيئة الوطنية للمتقاعدين العكسريين تتقدم بخالص التعازي الى زوجته و عائلة الفقيد و الى عموم ال الرفاعي و الى حركة فتح و عموم اهالي مخيم برج الشمالي.

رحمه الله فقيدنا رحمة واسعة و اسكنه فسيح جناته.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-