القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

الأستاذ نادر عدنان سكيك من مواليد حي الزيتون في مدينة غزة في 29 يونيو عام 1973

 الأستاذ نادر عدنان سكيك

من مواليد حي الزيتون في مدينة غزة في 29 يونيو عام 1973 .

أنهى تعليمه الابتدائي في مدرسة الأمام الشافعي ، والإعدادي في مدرسة الفلاح ، والثانوي في مدرسة الكرمل .

ثم سافر إلى المملكة الأردنية الهاشمية والتحق بجامعة العلوم التطبيقية تخصص محاسبة وتخرج منها عام 1996 .

عمل محاسباً في بنك الأردن لمدة عام .

ثم عمل محاسباً في البنك العقاري المصري العربي مدة 12 عاماً حتى عام 2008 .

في 2008 وحتى تاريخه يعمل خبيراً ومحكماً ومعد تقارير مالية إلى المحاكم النظامية ولكافة الجهات التي تقوم بحل الخلافات المالية بين التجار .

حصل على شهادة محكم مالي من وزارة العدل وذلك حسب البروتكول الموقع بين نقابه المحاسبين ووزارة االعدل ، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تمنح فيها وزاره العدل شهاده محكم مالي ، بعد إجراء دوره استمرت لأكثر من ستة شهور ، ومن ثم تم إجراء الامتحان وهو الأول الذي يجرى في فلسطين .

حصل على شهادة مدقق حسابات من مجلس مهنة التدقيق ، وكانت هذه الشهادة تمنح لأول مره في فلسطين حسب الاصول ، اي بعد دراسة مساقات علميه وتجاوز امتحان لمزاوله المهنه ، وكانت تعطى الشهادة سابقاً حسب سنوات الخبرة فقط وليس كما نص عليه القانون .

حصل على شهادة مخلص جمركي حسب البروتوكول الموقع من نقابة المحاسبين مع وزارة المالية ، بعد دخول دورة واختبارات بالغة التعقيد ، علماً بأن هذه الشهادة لم تمنح من قبل في فلسطين وكان من الدفعة الأولى التي حصل عليها .

لقد تمكن من مساعدة القضاء في حل المئات من القضايا المعقدة ، وفي كافة المحاكم الفلسطينية النظامية وذلك من خلال ثقة مجلس القضاء العالي به وثقة الآخرين .

عضو في نقابة المحاسبين القانونيين في قطاع غزة .

إن طبيعة الحياة والمتغيرات المالية والاقتصادية ، والرغبة في إثبات الذات ، وحب المهنة ، والتطور الدائم في العمل ، كل ذلك ساعده على تطوير نفسه لخوض الجولات التنافسية بين المحاسبين إلى أن استطاع شق طريقه في كافة الميادين .

متزوج من السيدة اعتماد عبد الرحمن سكيك ، مفتشة في وزارة التربية والتعليم شرق غزة في مبحث الجغرافيا ، وله من الأبناء ، عبد الله سنة أولى محاسبة ، وعبد الرحمن في الصف الحادي عشر ، وأسيل طبيبة أسنان في جامعة الأزهر في الفصل الأخير من الدراسة .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات