القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

رحيل العقيد المتقاعد احمد نمر محمد ابو عبيد(ابو عماد) (1951م_2021م)

 رحيل العقيد المتقاعد

احمد نمر محمد ابو عبيد(ابو عماد)

(1951م_2021م)

بقلم لواء ركن /عرابي كلوب

22/2/2021م

المناضل/،احمد نمر محمد ابو عبيد  من مواليد بيت لحم بتاريخ4/12/1951 انهي دراسته في مدارسها والتحق عام 1969،م بصفوف الثوره الفلسطينيه (جبهة التحرير العربيه) وخدم في قطاع العرقوب بجنوب لبنان  وجبل لبنان وبيروت وعين نائبا لقائد  كتيبة ال/ش/،ه/ي/د ابو الاديب(محمد جابر نبهان)،شارك في معارك الدفاع عن الثوره الفلسطينيه خلال اجتياحات اسرائيل للبنان عام1978،وصيف عام1982م.

غادر مع القوات التي خرجت من بيروت الي تونس  والتحق بجيش التحرير في معسكر وادي الزرقاء ولايه باجه ،،انتقل الي العراق مع القوات التي انتقلت من تونس والتحق بقوات الاقصي في معسكر المسيب وبعدها في معسكر العزيزيه.

كان يتمتع بلياقه بدنيه  عاليه وهو مدرب ناجح.

حصل علي دورة قادة سرايا في الاتحاد السوفييتي سابقا ودورة تأهيل ضباط في كلية الضباط الاحتياط ببغداد عام 1986م ودورة رشاشات ثقيله في الموصل عام 1990م.

عاد الي ارص الوطن مع قوات الاقصي القادمه من العراق عام 1994م حيث عين  كبيرا للمدربين ومن ثم  خدم في محافظة بيت لحم حيث استلم قائد وحدة  الامن والحمايه في بيت لحم وعام 2007م عين مدير العمليات المشتركه في محافظه بيت لحم.

تقاعد عام 2008م برتبة العقيد.

العقيد/احمد ابو عبيد متزوح وله من الابناء(ثلاثه من الذكور وثلاثه من الاناث).

صباح يوم السبت الموافق20/2/2021 انتقل الي رحمه الله تعالي بعد اصابته بجلطه  دماغيه حاده المت به لم تمهله طويلا .

شيع جثمانه الطاهر من منزله  في جبل الخليفات الي مقبره العبيات بعد صلاة العصر بجنازه عسكريه وبعد مسيره طويله  قضاها في طاعة الله واصلاح ذات البين وعمل الخير.هذا الرجل  الطيب الذي  يشهد له جميع من عرفوه باخلاقه وتواضعه وابتسامته وصلابته في كل الميادين.

رحم الله العقيد المتقاعد/احمد نمر محمد ابو عبيد (ابو عماد،)واسكنه فسيح جناته.


ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين  فقيدهم العقيد  المتقاعد/احمد نمر ابو عبيد الذي انتقل الي رحمه الله تعالي بعد صراع مع المرض وتقدمت الهيئه الوطنيه بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد  وكل معارفه واصدقائه سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته  ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات