القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

الدكتور هشام محمد علي أبو شعبان من مواليد مدينة غزة عام 1945

 الدكتور هشام محمد علي أبو شعبان


من مواليد مدينة غزة عام 1945 .

أنهى تعليمه الابتدائي في مدرسة الإمام الشافعي ، والإعدادي في مدرسة اليرموك ، والثانوي في مدرسة فلسطين في مدينة غزة .

سافر إلى جمهورية مصر العربية والتحق بكلية الطب البشري جامعة القاهرة ( القصر العيني ) ، وحصل منها على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1969م ، وتم تعيينه نائباً لأمراض النساء والتوليد بالكلية .

ثم انتقل إلى العمل في كلية طب طرابلس بالجماهيرية الليبية في نفس التخصص ، وكانت حديثة الإنشاء ، ولم يمكث فيها طويلاً .

بعدها سافر إلى لندن بالمملكة المتحدة لاستكمال دراسته العليا ، وعمل في مستشفيات لندن ،  وبليموث ، ومنشستر ، ودبلن ، وحصل على شهادة الماجستير في أمراض النساء والتوليد .

بعدها عاد إلى أرض الوطن في أوائل العام ١٩٧٤م ، فعين في مستشفى العريش العام بشمال سيناء ، حيث افتتح قسم لأمراض النساء والتوليد في ذلك المستشفى الذي كان يفتقر لهذا التخصص ، فيقوم بتقديم الخدمات في هذا المجال لكثافة سكانية كبيرة كانت محرومة منها خلال الاحتلال الإسرائيلي لشمال سيناء وقتذاك ، وقد تلقى شكراً وتقديراً على جهوده في هذا العمل من رئاسة جمهورية مصر العربية ، ووزارة الصحة المصرية.

بعدها انتقل للعمل في مستشفى ناصر بخان يونس حتى عام ۱۹۷۹ م .

ثم انتقل للعمل في مستشفى دار الشفاء بغزة كأخصائي لأمراض النساء والتوليد ، حيث تدرج حتى نال رئاسة القسم ، بعد فوزه في المسابقة التي أجريت لهذا الغرض عام ۱۹۸۳ م ، ثم ترأس أقسام النساء والتوليد ، وتدرب على يديه العديد من أطباء النساء والتوليد .

 عمل استشارياً لأمراض النساء والتوليد بمستشفى الشفاء منذ عام ۱۹۸۷ م حتى إحالته للتقاعد سنة ٢٠٠٥ م .

ادخل السعادة والفرح في قلوب الكثيرين ممن كانوا متعطشين للإنجاب ، وكان محبوباً لدى زملائه الأطباء ، ومحترماً عند هيئة التمريض والمرضى وأهاليهم ، متفانياً في عمله ، رءوفاً بالفقراء والمساكين والمحتاجين سواء في عيادته الخاصة أو في المستشفى الحكومي .

نتمنى للدكتور هشام محمد علي أبو شعبان ( أبو بكر ) دوام الصحة والسعادة .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات