القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

ذكرى رحيل المناضل الكبير فؤاد عبدالله يوسف (أبونضال) عضو المجلس الوطني الفلسطيني (1937م-2021م)

 ذكرى رحيل المناضل الكبير

فؤاد عبدالله يوسف (أبونضال)

عضو المجلس الوطني الفلسطيني

(1937م-2021م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                          8/2/2021م                   

المناضل/ فؤاد عبدالله يوسف من مواليد قرية فارة شمال فلسطين المحتلة لعائلة وطنية مناضلة ، هاجرت عام 1948م اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وتم تهجيره من مدنها وقراها الى مخيمات اللجوء والشتات في لبنان، حيث شق طريقه في مسيرة الكفاح والنضال من خلال التحاقه بحركة القوميين العرب ومن ثم ال ج.ش لتحرير فلسطين حيث اسهم في تأسيس العمل الفدائي الاول في مخيمات صور بجنوب لبنان ، وكان أحد أعمدة العمل الشعبي في المخيمات الفلسطينية.

شغل عضوية المجلس الوطني الفلسطيني في (م.ت.ف) وكذلك عضوية الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع لبنان لعدة سنوات ، كما كان عضوا في اللجنة المركزية ل ال ج.ش لتحرير فلسطين.

تحمل مسؤوليات عدة في العمل النقابي والجماهيري والاجتماعي واللجان الشعبية ، وكان عنوانا نضاليا وشعبيا منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية.

كان مثالا للتضحية والعطاء وشارك في الدفاع عن الشعب والثورة وناضل ودافع عن حقوق العمال وقضايا اللاجئين والقضية الوطنية الفلسطينية على طريق العودة وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بإذن الله.

المناضل/ فؤاد عبدالله يوسف (أبو نضال) هو شقيق اللواء/ توفيق عبدالله – أمين سر وقائد منطقة صور في حركة فتح.

انتقل المناضل/ فؤاد عبدالله يوسف (أبو نضال) إلى رحمة الله تعالى عصر يوم الجمعة الموافق 22/1/2021م بعد صراع طويل مع المرض ، وشيع جثمانه الطاهر ظهر يوم السبت الموافق 23/1/2021م بعد الصلاة عليه في مقبرة ش.ه.د.ا.ء الثورة الفلسطينية في بيروت.

ترجل المناضل أبو نضال بعد مسيرة نضال طويلة أفناها على طريق الثورة الفلسطينية ، ستفتقدك المخيمات حيث كنت من الذين تركوا بصماتهم في تاريخ تلك المخيمات.

رحم الله المناضل/ فؤاد عبدالله يوسف (أبونضال) واسكنه فسيح جناته.

ونعى الدكتور/ أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية (م.ت.ف) رئيس دائرة شؤون اللاجئين المناضل الوطني الكبير/ فؤاد عبدالله يوسف (أبونضال) عضو المجلس الوطني الفلسطيني الذي وافته المنية يوم الجمعة الموافق 22/1/2021م بعد صراع طويل مع المرض.

وقال د. أبو هولي بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المناضل/ فؤاد يوسف (أبونضال)  ، وقال أن الفقيد كان أحد أعمدة العمل الشعبي في المخيمات الفلسطينية في لبنان وكان من أوائل الذين انخرطوا في الثورة الفلسطينية منذ انطلاقها وسخر جل حياته في خدمة قضية شعبه العادلة وحقه المشروع في العودة الى دياره.

وتقدم د. أبو هولي بأحر التعازي والمواساة من أسرة الفقيد ومن آل يوسف الكرام في الوطن والشتات بهذا المصاب الجلل سائلا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه وينعم عليه بعفوه ورضوانه وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

ونعت (م.ت.ف) في لبنان إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وفاة المناضل الوطني الكبير والقائد/ فؤاد عبدالله يوسف (أبو نضال) الذي توفى يوم الجمعة الموافق 22/1/2021م.

إن قيادة (م.ت.ف) تعرب عن بالغ تأثرها وأسفها لرحيل المناضل أبو نضال الذي كان من أوائل المناضلين الفلسطينيين والذي آمن بالقضية الفلسطينية وعدالتها والتحق بصفوف الثورة الفلسطينية وهو في ريعان شبابه، وكان مناضلا صلبا وشجاعا أفنى حياته في الدفاع عن قضايا شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة وبهذا المصاب الجلل والأليم تتقدم قيادة (م.ت.ف) في لبنان باسمها وباسم كافة كوادرها ومناضليها إلى أسرة وعائلة الفقيد الراحل أبو نضال وإلى رفاق دربه في النضال وأصدقائه ومحبيه بأحر التعازي وخالص المواساة ، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعت قيادة حركة فتح إقليم لبنان المناضل الوطني/ فؤاد عبدالله يوسف (أبونضال) إلى شعبنا المناضل في الوطن والشتات عضو المجلس الوطني الفلسطيني والذي انتقل إلى رحمة الله بعد صراع مع المرض، لم يمنعه المرض من مواصلة عطائه الوطني حتى الرمق الأخير ، مسيرة نضالية حافلة بالعطاء والتضحيات خطها الفقيد أبو نضال في سبيل الدفاع عن قضية فلسطين وعن حقوق شعبنا المسلوبة. فقد عرفته ميادين الكفاح النضالي والسياسي والنقابي والجماهيري مناضلا مقداما مؤمنا بعدالة القضية وفيا للمبادىء الوطنية وحاملا لهموم أبناء شعبنا.

إننا نودع اليوم قائدا وطنيا كبيرا من الرعيل الأول للفدائيين وأحد أعمدة النضال الوطني الفلسطيني وحركة القوميين العرب ، فهو الذي أسهم في تأسيس العمل الفدائي وأحد أعمدة النضال الوطني الفلسطيني وحركة القوميين العرب ثم التحق بال ج.ش لتحرير فلسطين وتبوأ عددا من المناصب والمهام الوطنية والنقابية والاجتماعية من بينها عضوا في المجلس الوطني الفلسطيني وعضوية الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين.

وتقدمت الحركة بخالص العزاء والمواساة للأخوة في ال ج.ش لتحرير فلسطين ولعائلة الفقيد ورفاقه ، داعية المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعت ال ج.ش المناضل النقابي العريق/ فؤاد عبدالله (أبونضال) والذي أسهم في تأسيس العمل الفدائي لأول ملتحق بحركة القوميين العرب ثم ال ج.ش وشق طريقه من خلال الكفاح والتضحية والعطاء في كل المجالات الكفاحية والسياسية والاجتماعية والنقابية كما شغل عضوية المجلس الوطني الفلسطيني وعضوية الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وشغل لسنوات عدة عضوية اللجنة المركزية ل ج.ش ، وتحمل مسؤوليات عدة في العمل النقابي والاجتماعي واللجان الشعبية وعرفته المخيمات وكل ساحات النضال ، كما ظل دائما وفيا أمينا لمبادئه وللقضية العادلة التي آمن بها وناضل من أجلها حتى آخر أيام حياته.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات