القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

اليوم تنتهي مربعانية الشتاء وتخف حدة البرد عموماً .. ولكن ما يزال للشتاء بقية .. غداً تبدأ خمسينية الشتاء ومدتها 50 يوم تبدأ من 31 كانون الثاني وتنتهي في 21 آذار

 اليوم تنتهي مربعانية الشتاء وتخف حدة البرد عموماً  ..

ولكن ما يزال للشتاء بقية ..

غداً تبدأ خمسينية الشتاء ومدتها 50 يوم تبدأ من 31 كانون الثاني وتنتهي في 21 آذار 

والخمسينية مقسومة إلي أربع أقسام تبدأ جميعها بإسم سعد ، وجمعها سعود وهي : 

أ - سعد ذبح 

ب - سعد بلع

ج - سعد السعود 

د - سعد الخبايا 

مدة كل سعد 12 يوم و نصف اليوم .

سعد ذبح : يبدأ في 31 كانون الثاني وهو كناية عن البرد الشديد الذي يحدث في فترته ويعبر عنه بالمثل الشعبي : سعد ذبح كلبو ما نبح و فلاحو ما فلح و راعيه ما سرح ..

سعد بلع : يبدأ في 12 شباط وسمي بلع لأن الأرض تبتلع مائها فيه فتفيض الأنهار وتمتلئ الآبار ويقال المثل : بسعد بلع بتنزل النقطة وبتنبلع .

سعد السعود : يبدأ في 25 شباط فيكسر الجو برودته ويميل إلي الدفئ ويقول المثل : بسعد السعود بتدب الماوية بالعود وبيدفى كل مبرود ..

سعد الخبايا : يبدأ من 9 آذار تزهر الأشجار و تسرح الحشرات ويدب في الأرض ربيعها ، ويقال المثل : بسعد الخبايا بتطلع الحيايا و بتتفتل الصبايا .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools





#عرض_إعلاني ✅للإعلان عبر مجلة اضواء ب50 دولار مع إعلان ممول لمدة 3 أيام و100 دولار مع تصميم + إعلان ممول لمدة أسبوع تستمر الحملة حتى تاريخ 30-10-2021 وتشمل: ✔️ إعلانات محلات وشركات تجارية ✔️ إعلان مستلزمات ✔️ إعلان لدورات تدريبية ✔️ إعلان مؤسسات ✔️ أي إعلانات أخرى