القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

رحيل النقيب ياسر محمد موسى عرام (أبو أسامة) (1974م-2021م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب

 رحيل النقيب

ياسر محمد موسى عرام (أبو أسامة)

(1974م-2021م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                                28/1/2021م

المناضل/ ياسر محمد موسى عرام من مواليد مخيم خان يونس للاجئين بتاريخ 27/1/1974م. تعود جذور عائلته الى قرية سلمة قضاء يافا المحتلة عام 1948م والتي هجروا منها ليعيشوا في مخيمات اللجوء والشتات.

درس الابتدائية في مدرسة مصطفى حافظ والاعدادية في مدرسة الحوراني التابعة لوكالة الغوث (الاونروا) ومن ثم التحق للعمل داخل المستوطنات المجاورة للمخيم كي يساعد اهله في ظل الوضع الاقتصادي المتردي والصعب الذي يمرون به.

التحق ياسر عرام بالشبيبة الفتحاوية ، حيث كان من ابناء الحركة الذبن انتموا لهذه الفكرة منذ نعومة اظافره وانخرط بالعمل ضمن صفوف حركة فتح خلال الانتفاضة الاولى المباركة والتي رسخت في عقول ابناء الشعب الفلسطيني والعالم ايضا بأن هنالك شعب يطالب بحقه في تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بعد ا.س.ت.ش.ه.ا.د أحمد أبو الريش والذي كان على رأس مجموعات صقور فتح ، قام ياسر عرام مع رفاق دربه بطعن احد المستوطنين في مستوطنة (قانور) عام 1993م ، حيث أصبح ياسر عرام مطاردا من قبل الجيش الاسرائيلي وحتى اقامة السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م.

بعد عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق ياسر عرام بعد حصوله على دورة عسكرية مؤهلة بقوات الامن الوطني بالسرايا بغزة وبقي حتى احداث الانقسام البغيض عام 2007م.

بقي ياسر عرام ملتزما بالشرعية الفلسطينية حتى وفاته.

أصيب بمرض عضال ألم به وبدأ ينهش عظمه ونتيجة الاغلاق لم يستطع الخروج للعلاج، وكذلك منع من السفر الى المحافظات الشمالية من قبل اسرائيل ، حيث انه بحاجة ماسة لزراعة نخاع شوكي. تم ادخاله الى المستشفى في خان يونس الا ان وضعه الصحي بدأ يسوء ، رغم المناشدات بالتدخل من أجل انقاذ حياته وسفره الى الخارج لكن قضاء الله كان اسرع ، ففاضت روحه الطاهرة الى بارئها صباح يوم الخميس الموافق 21/1/2021م. وشيع الى مأواه الاخير بعد الصلاة على جثمانه الطاهر.

النقيب/ ياسر عرام متزوج وله من الابناء (اسامة – سلمى – علي – محمود ).

قتله السرطان، مات أبو أسامة دون أن يتمكن من العلاج بعد أن نال حصته منه.

رحم الله النقيب/ ياسر محمد موسى عرام (أبو أسامة) واسكنه فسيح جناته.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools





#عرض_إعلاني ✅للإعلان عبر مجلة اضواء ب50 دولار مع إعلان ممول لمدة 3 أيام و100 دولار مع تصميم + إعلان ممول لمدة أسبوع تستمر الحملة حتى تاريخ 30-10-2021 وتشمل: ✔️ إعلانات محلات وشركات تجارية ✔️ إعلان مستلزمات ✔️ إعلان لدورات تدريبية ✔️ إعلان مؤسسات ✔️ أي إعلانات أخرى