القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

ذكرى رحيل المناضل محمد عبدالله عبدالواحد العمر (أبو عبدالله) (1953م – 2020م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب

 ذكرى رحيل المناضل

محمد عبدالله عبدالواحد العمر (أبو عبدالله)

(1953م – 2020م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                                            29/1/2021م

المناضل/ محمد عبدالله عبدالواحد العمر من مواليد مدينة بغداد بتاريخ 23/6/1953م تعود جذور عائلته إلى بلدة طنطورة قضاء حيفا عام 1948م والتي هاجرت فيها بعد النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني حيث استقرت العائلة في مخيمات اللجوء بالعراق الشقيق.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارس بغداد، التحق بتنظيم حركة فتح عام 1969م منذ نعومة أظفاره، وشارك في تأسيس اتحاد الطلاب بالثانويات وكان من قيادته عام 1973م حيث كان عضواً ناشطاً في الاتحاد.

تفرغ للعمل التنظيمي عام 1979/ وتدرج بالمراتب التنظيمية إلى أن وصل إلى عضو لجنة الإقليم ونائب معتمد الإقليم.

كان من مؤسسي مؤسسة الأشبال والزهرات وأصبح مسئولاً للمؤسسة عام 1985م في العراق.

أستلم مدير مكتب حركة فتح بالعراق عام 1991م، وتفرغ للعمل في مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بالعراق بمهمة شئون اللاجئين عام 1998م.

كان الأخ/ أبو عبدالله أب حنون للطلاب الدارسين في الجامعات العراقية في مكتب حركة فتح بالكرادة الذي كان بمثابة بيتهم عندما كانوا يواجهون مشاكل أو يطلبون المساعدة.

المناضل/ محمد عبدالواحد فلسطينيا بامتياز، مناضل صلب، ورجل من رجال الفتح ومحباً مخلصاً لقضيته وشعبه وقائد جدير بالاحترام وصاحب مواقف مشرفة وله تاريخ طويل من الانتماء والنضال في صفوف حركة فتح على شتى الصعد، مناضل شهم وفارس من فرسان حركة فتح.

بذل جهود مضنية لتمثيل اللاجئ الفلسطيني في العراق أمام الجهات الرسمية ولضمان سلامتهم خلال سنوات الحرب وما تلاها.

عضو المؤتمر السادي والسابع لحركة فتح أعوام 2009م، 2016م.

أنتقل إلى رحمة الله تعالى صباح يوم الأربعاء الموافق 29/1/2020م، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مأواه الأخير.

هذا ونعت سفارة دولة فلسطين في العراق المناضل/ محمد عبدالواحد (أبو عبدالله) أحد كوادر فتح في إقليم العراق والذي التحق بالحركة منذ نعومة أظفاره.

كذلك نعت حركة فتح إقليم العراق الفقيد أمين سر إقليم الحركة في العراق وتقدمت بأحر التعازي إلى أسرته ورفاق نضاله وإلى كادر السفارة في العراق سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح


جناته.

رحم الله المناضل/ محمد عبدالله عبدالواحد




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools





#عرض_إعلاني ✅للإعلان عبر مجلة اضواء ب50 دولار مع إعلان ممول لمدة 3 أيام و100 دولار مع تصميم + إعلان ممول لمدة أسبوع تستمر الحملة حتى تاريخ 30-10-2021 وتشمل: ✔️ إعلانات محلات وشركات تجارية ✔️ إعلان مستلزمات ✔️ إعلان لدورات تدريبية ✔️ إعلان مؤسسات ✔️ أي إعلانات أخرى