أخر الاخبار

رحيل الاسير المحرر المقدم المتقاعد صلاح جميل بدوي السيد(ابو علي)(1946م_2021م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب

 رحيل الاسير المحرر المقدم المتقاعد

صلاح جميل بدوي السيد(ابو علي)(1946م_2021م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب

28/1/2021

المناضل /صلاح جميل بدوي السيد من مواليد مدينه نابلس عام1946م

, عاش  طفولته وشبابه في المدينه ولم يكمل تعليمه ربطته علاقه صداقه وعمل مع تيسير هواش ( ابو الشريف) الذي ا س.ت ش ه.د.في معركة الكرامه بتاريخ21/3/1968حيث ان ابو الشريف هو الذي نظمه في حركةفتح بعد حرب حزيران عام 1967م مباشره وارسله الي معسكر الهامه في سوريا للتدريب هناك اواخر شهر تموز.شارك في العديد من العمليات داخل الارض المحتله وشارك في معركة الكرامه عام1968.

نزل في دوريه اواخر عام 1968م

مع مجموعه من ضمنها المرحوم/عاهد عبد المجيد رداد والمرحوم/   خالد نزال واحمد عبد واخرين حيث دخلوا الي الارض المحتله واشتبكوا مع قوات الجيش الاسرائيلي وبعدها وقعوا في الاسر.

تنقل المناضل/ صلاح السيد في العديد من السجون الاسرائيليه كان اولها سجن عسقلان سئ الصيت والسمعه ويعتبر مسلخا للاسري المعتقلين وحكم عليه بالسجن المؤبد.كان ملتزما تنظيميا صلبا في مواجهة جلاديه واشترك  في كل المواجهات مع السجان الاسرائيلي.

كان طيبا وذو اخلاق عاليه في تعامله مع زملائه المناضلين قضي سبعة عشر عاما في المعتقل حيث تحرر في عمليه صفقة التبادل بتايخ20/5/1985 وابعد الي ليبيا.توجه بعدهاالي سوريا من ثم الي الاردن حيث استقر هناك.

عاد الي ارض الوطن  مع عوده السلطه الوطنيه الفلسطينيه  وعمل في جهاز الاستخبارات العسكريه وحتي تقاعده عام 2005م.

عاني في الفتره الاخيره من بعض الامراض اجبرته علي دخول المستشفي حيث فاضت روحه الي بارئها صباح الاربعاء الموافق27/1/2021.وشيع الي مأواه الاخير بعد الصلاه علي جثمانه الطاهر حيث كانت جنازته بسيطه كما لم يحظي باي اهتمام رسمي لكنها كانت جنازه شعبيه.

المقدم /  صلاح السيد مناضل صلب ساهم في خلق اسطوره الحركه الاسيره  في السجون والتي فرضت علي العدو معادله الصراع بالنديه بين السجين والسجان مناصل من الطراز الاول عاش بصمت ومات بصمت ويكفيه انه عاش صخب  المعارك  الثوريه الحقيقيه في الزمن الجميل.

هو المناصل الذي لبي  نداء الوطن دون النظر الي المناصب والمكاسب وكان يمثل الفدائي البسيط ولم يزاود علي احد او يزاحم علي موقع كان محبوبا من كل من عرفه عاش حياة  بسيطه وكان متصالحا مع نفسه.

انتقل الي رحمه الله تعالي راضيا مرضيا بعد عمر طويل قضاه في طاعه الله والذود عن قضايا امته وشعبه.

رحم الله الاسير المحررالمقدم المتقاعد/ صلاح جميل بدوي السبد (  ابو علي) واسكنه  فسيح جناته.

ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين فقيدهم الاسير المحرر المقدم المتقاعد/ صلاح السيد(ابو علي)والذي التحق بحركه فتح بعد هزيمه حزيران عام1967مباشر ووقع في الاسر  حيث امضي سبعة عشر عاما  وافرج عنه  في عملية التبادل عام1985م وتقدمت الهيئه الوطنيه بخالص العزاء والمواساه لعائلة الفقيد سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-