أخر الاخبار

وزيرة الصحة الفلسطينية: اكتشاف 17 إصابة بالطفرة البريطانية لفيروس كورونا

 وزيرة الصحة: اكتشاف 17 إصابة بالطفرة البريطانية لفيروس كورونا


رام الله- أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة اكتشاف 17 حالة إصابة بالطفرة البريطانية  لفيروس كورونا من المناطق المحاذية لمدينة القدس.


وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، صادر عنها اليوم الخميس، أن الإصابات كانت في بيت سوريك، بير نبالا، الجديرة، بيت حنينا، والرام ، وشعفاط، الطيرة، حيث ستعمل طواقم الطب الوقائي في الوزارة على متابعة المرضى وأوضاعهم الصحية، وعمل المسوحات اللازمة للتتبع إصابات أخرى إن وجدت في تلك المناطق.


وأشارت إلى أن هذه السلالة من فيروس كورونا تعتبر أكثر سرعة في الانتشار، إضافة إلى أن مدى الإصابة فيها أوسع في النطاق العمري.


وتابعت وزيرة الصحة أن فريق عمل من وزارة الصحة والجامعة العربية الأمريكية قام بإجراء الاختبارات الجينية للكشف عن التحوّر الجيني الجديد لفيروس كورونا المستجد في عينات مستخلصه من المرضى،  حيث قام الفريق البحثي بالكشف عن وجود الطفرات الجينية الجديدة للفيروس في بعض المسحات التي تم تجميعها من مناطق الضفة الغربية. و هكذا تنضم فلسطين الى قائمة الدول التي رصدت حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا و التي ظهرت مؤخرا في بريطانيا.


    وأوضحت الدكتورة نوار القطب من الجامعة العربية الامريكية أن الأثر الوظيفي لهذه الطفرات لم يحدد بعد؛ ولكن التفشي الشديد لها، وأهميتها البيولوجية، يستدعيان دراستها وتتبع وجودها في فلسطين.


من جهته، اعتبر مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار أن مؤشرات انتشار مرض كورونا في الأراضي الفلسطينية مازالت مرتفعة محذرا ما يتطلب تطبيق إجراءات الوقاية والحماية بشكل مستمر.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-