القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

بعد فشل حملة #توحيد_رقمين هي الرخصة

 بعد فشل حملة #توحيد_رقمين هي الرخصة

#توحيد_رقمين حمله تم إطلاقها عام 2015 لتوحيد رسوم ترخيص المركبات بكافة أنواعها بين قطاع غزة والضفة الغربية ، حيث أنة يوجد فجوه كبيرة بين ما يتم تحصيلة من رسوم بقطاع غزة مقارنة مع مايتم تحصيلة بالضفة الغربية ، وتم الإستناد إلى رسوم المركبات الخصوصي الديزيل والتي تبلغ رسوم ترخيصها في قطاع غزة 2100 شيكل مقابل 660 شيكل بالضفة الغربية ، لكن للأسف الشديد على مدار 5 سنوات لم يتم التجاوب مع توحيد الرقمين وهذا على الرغم من من صدور قرار من وزير النقل والمواصلات بتاريخ 6/11/2017 بتوحيد رسوم الترخيص بين الضفة الغربية وقطاع غزة وتم نشر وتعميم القوائم الموحدة للرسوم ، لكن للأسف الشديد لم يسري هذا القرار في قطاع غزة.

وخلال العام الحالي أعلنت وزارة النقل والمواصلات بغزة عن تخفيض الرسوم من 2100 شيكل إلي 1500 شيكل ، وهنا أتسائل لماذا أنا كمواطن فلسطيني أعيش في قطاع غزة أدفع 1500 شيكل ، والمواطن الفلسطيني الذي يعيش في الضفة الغربية يدفع 660 شيكل لترخيص نفس المركبة ، يعني إبن غزة بيدفع ضعف ونص إبن الضفة الغربية.

كان من الأولى على وزارة النقل والمواصلات توحيد الرسوم أو تخفيضها بما يتناسب مع الأوضاع الإقتصادية التي يمر بها قطاع غزة و التخفيف عن كاهل المواطنين أو عمل قيمة الترخيص بناء على موديل المركبة وحجم الماتور حيث أنة ليس من المنطق ان تكون رسوم المركبات بنفس التسعيره بغض النظر عن موديل المركبه وسعه المحرك ؟؟؟؟؟ ، يعني مركبه موديل سنة 2000 وسعه محركها 1600 تدفع نفس رسوم مركبه موديل سنة 2020 وسعه محركها 3000 !!!!!!!!!!!! ، يرجى الاجابه اذا كان في اجابه لدى وزارة النقل والمواصلات بغزة ؟؟؟؟؟.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools





#عرض_إعلاني ✅للإعلان عبر مجلة اضواء ب50 دولار مع إعلان ممول لمدة 3 أيام و100 دولار مع تصميم + إعلان ممول لمدة أسبوع تستمر الحملة حتى تاريخ 30-10-2021 وتشمل: ✔️ إعلانات محلات وشركات تجارية ✔️ إعلان مستلزمات ✔️ إعلان لدورات تدريبية ✔️ إعلان مؤسسات ✔️ أي إعلانات أخرى