القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

صالح ناصر في مؤتمر صحفي بغزة: ندعو إلى الوحدة الوطنية وتعزيز الشراكة الوطنية ونرفض عودة العلاقات مع إسرائيل

أبرز النقاط التي تحدث بها عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها بقطاع غزة الرفيق صالح ناصر خلال المؤتمر الصحفي لقادة الفصائل الفلسطينية بغزة، اليوم الثلاثاء (1/12/2020) حول تطورات المشهد الفلسطيني:

·        الحالة الفلسطينية في حالة تراجع وترهل لعدة أسباب منها الانقسام والتغيرات الاقليمية.

·        إسرائيل تتحرك بسرعة نحو بناء «دولة اسرائيل الكبرى» من خلال إجراءات الضم والاستيطان وتهويد القدس، وزاد الامر تعقيداً مع وصول ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الأميركية وتقديم رؤيته «رؤية ترامب».

·        أمام الحالة الخطيرة التي تمر بها القضية الوطنية الفلسطينية، لماذا نقف في مكاننا ودون نتقدم خطوة واحدة إلى الأمام؟.

·        نحن متفقون على قرارات المجالس المركزية والمجلس الوطني ووثيقة الوفاق الوطني ومخرجات اجتماع الأمناء العامين لفصائل المقاومة الفلسطينية.

·        نحن في الجبهة الديمقراطية على قاعدة رفضنا الخروج عن قرارات الاجماع الوطني، نؤكد رفضنا العودة للاتفاقيات والالتزامات مع إسرائيل، وندعو للالتزام بمخرجات اجتماع الامناء العامين (3/9/2020) والاجتماع القيادي (19/5/2020) والمجلسين المركزي (2015 +2018) والوطني (2018).

·        لا يمكن القبول بالعودة للمفاوضات وفق شروط الرباعية الدولية، ولا يمكن القبول بوسم نضالات الأسرى بـ«الإرهاب».

·        ندعو الى الوحدة الوطنية والتي تصل عندنا في الجبهة الديمقراطية لمستوى القداسة.

·        نؤكد على الشراكة الوطنية في بناء مؤسسات السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وعلى ضرورة اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني وفق نظام التمثيل النسبي الكامل ونؤكد على ضرورة انهاء الانقسام.

·        اتفقنا في اجتماع الأمناء العامين على عدة قرارات، فما الذي يمنع تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، والاتفاق على رؤية وطنية لإنهاء الانقسام، وبرنامج وطني للخروج من الحالة الراهنة؟

·        يجب دعوة الأمناء العامين من جديد لوضع خطط ووضع الآليات الملزمة لاستعادة الوحدة الوطنية.

·        نحذر من فرض إجراءات جديدة على قطاع غزة كونها تعقد المشهد السياسي وتبعدنا عن استعادة الوحدة الوطنية.

·        المطلوب الدفاع عن المواطن وصحته باعتباره رأس المال لنا، ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ قطاع غزة من خطر فيروس كورونا، وندعو لتشكيل لجان طوارئ محلية من القوى ومؤسسات المجتمع المدني والمخاتير ورجال الاصلاح في كافة محافظات قطاع غزة وأحياءها لمواجهة جائحة كورونا.



--
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الصحفي/ قطاع غزة

 جوال|| عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤول المكتب الصحفي في قطاع غزة الرفيق وسام زغبر: 0599695452 

تليفاكس المكتب الصحفي:  0097082884693

dflpgz@gmail.com

  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools





#عرض_إعلاني ✅للإعلان عبر مجلة اضواء ب50 دولار مع إعلان ممول لمدة 3 أيام و100 دولار مع تصميم + إعلان ممول لمدة أسبوع تستمر الحملة حتى تاريخ 30-10-2021 وتشمل: ✔️ إعلانات محلات وشركات تجارية ✔️ إعلان مستلزمات ✔️ إعلان لدورات تدريبية ✔️ إعلان مؤسسات ✔️ أي إعلانات أخرى