القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

قانون جديد بشأن #اندماج_اللاجئين_والمهاجرين

 قانون جديد بشأن #اندماج_اللاجئين_والمهاجرين


الهدف من القانون الجديد هو حصول المزيد من الناس على وظائف دائمة وإدارة أنفسهم مالياً.


ينطبق القانون على الأشخاص الذين حصلوا على تصريح إقامة بعد 1 (يناير) 2021. ويسري القانون أيضًا على الأشخاص الذين حصلوا على تصريح إقامة قبل 1 (يناير) 2021 ، بالنسبة للآخرين ،


البرنامج التمهيدي


يجب على جميع اللاجئين اتباع برنامج تمهيدي. بالنسبة للاجئين الذين يصلون بعد 1 يناير أو بعد ذلك ، قد تختلف مدة البرنامج التمهيدي من ثلاثة أشهر إلى أربع سنوات. يختلف مقدار الوقت الذي يقضونه في البرنامج . اللاجئون الذين ليس لديهم مدرسة ثانوية أو تعليم عالي من وطنهم يحصلون على وقت أطول في البرنامج من أولئك الذين حصلوا على تعليم بالفعل.


بهذه الطريقة ، سيحصل أكبر عدد ممكن من الأشخاص على المهارات التي يطلبها المجتمع. أكثر بكثير من اليوم سيذهب إلى المدرسة الثانوية. سيحصل الكثير على شهادة تجارية أو شهادة عامل ماهر. يحتاج البعض إلى تدريب قصير ويحتاجون إلى العمل بسرعة.


عقد مع بلدية المنزل


يجب تعيين مهارات جميع اللاجئين في وقت مبكر. إنهم بحاجة إلى الحصول على التوجيه المهني. سوف يبرمون أيضًا عقدًا مع بلدية موطنهم الجديدة. يُلزم العقد الفرد والبلدية بالجهود المشتركة.


النرويجية والدراسات الاجتماعية


لم يعد عليك إكمال عدد معين من #ساعات_التدريب باللغة النرويجية. الشرط في قانون الاندماج الجديد هو أنه يجب تحقيق المستوى. المستوى فردي. تعتمد المدة التي يستغرقها التدريب في الدراسات النرويجية والاجتماعية على مقدار التعليم الذي حصل عليه اللاجئ أو المهاجر من وطنهم.


الآباء في بلد جديد


سيوفر البرنامج أيضًا إرشادات لآباء المشاركين الذين لديهم أطفال .بدورة أخرى تسمى "إتقان الحياة في بلد جديد". يجب على الجميع اتباع "المهارات الحياتية في بلد جديد" وتوجيه الوالدين. يجب أن يتلقى الجميع أيضًا تدريبًا في الدراسات النرويجية والاجتماعية.


هذا هو أهم تغيير في سياسة الاندماج النرويجية منذ 20 عامًا ، وفقًا لتقارير مديرية التكامل والتنوع (IMDi)


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات