القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

عن التسويق الشبكي والنصب الممكيج..

 عن التسويق الشبكي والنصب الممكيج..


بالعادة انا شخص أؤمن بالنأي بالذات وعدم التدخل في امور العامة لعدة أسباب... لكن بيع احد ابناء الجيران لذهب زوجته من أجل المشاركة في احدى شركات النصب والدجل دفعني لكتابة هذا البوست.


قاعدة رقم (1)

كل ما يمت بصلة للتسويق الشبكي هو عبارة عن احتيال ونصب على طرف ما.. مهما اختلفت اساليب العرض او الطرح.


يقوم التسويق الشبكي بالاساس على فرض وجود منتج ( غالبا ما يكون مستحضرات تجملية ومكملات غذانية لسهولة اقناع غير المتخصصين باحتواءها على ذرات الذهب الخالص) او حتى توفير منتج فعلي مجهول التركيب والمصدر والفعالية العلاجية، مهما حاولت العصابة اظاهر دلائل تثبت عكس ذلك...


الخطوة الثانية

تقوم العصابة بانشاء موقع لشركة يكون اسمها باللغة الانجليزية مثل ( deep-web ,blue-sea , Lion-king) , مع شعار غالبا يكون باللون الذهبي (هذه نقاط مهمة في اقناع الناس البسيطة)

يحتوي الموقع على خيار التسجيل بيوزر نيم وباسورد يعطى للمنصوب عليهم لاحقا... ويسمونه بالسيستم او النظام بغرض اعطاء النصبة ستايل ارقى.

( بالمناسبة يمكنك انشاء موقع مشابه من خلال خدمات على منصة فايفر بمبلغ لا يتجاوز ال150$ )


يأتي الان دور انشاء فيديوهات اقناعية للاشخاص المراد استهدافهم بحيث تحتوي الفيديوهات على اطنان من التنمية البشرية التي لا تمت للواقع بصلة ، مع قصص نجاح وهمية ( او قائمة على الاحتيال اذا وجدت ) مع الكثير الكثير من صور الفيراري وناطحات السحاب.



الخطوة الرابعة

 هي لقاءات الزوم الجاكيتات صور مفاتيح السيارات وعلب السجائر  ورزم الدولارات ... لاعطاء الناس صورة عن اهمية المنظمين وامتلاكهم لارصدة بنكية غير قابلة للعد.


تبدأ عملية النصب بتعرضك لاحد اعلانات هذه الشركات الوهمية او وصول احدهم اليك بطريقة ما.. يبدأ الترويج من خلال اقناعك بالعمل من خلال الانترنت مع شركة عالمية ووجود قصص نجاح كثيرة وجمع اموال خرافية في اشهر .. مجرد ان يصيبك الفضول فانت بدأت بدخول الدوامة.


يتم ارسال عدة فيديوهات كما ذكرت سابقا تزيد اقتناعك بالمشاركة في هذا العمل الذي لن تستطيع فهمه حتى بعد ان تشاهد جميع فيديوهاتهم لان الغرض من الفيديوهات هي زيادة كمية اللعاب المفرزة من فمك وليس شرح العمل لك ( ستكون كلها قصص نجاح وتنمية بشرية وكم فرع تمتلك الشركة حول العالم وانها احدى افضل 10 شركات لهذا العام ... كله كلام فارط بالتأكيد )


جميل الان انت شاهدت كمية لا بأس بها من الاشخاص صغار السن الذين اصبحوا في عدة اشهر من اصحاب رؤوس الاموال وتريد ان تكون رفيقهم...


تبدأ العصابة ( شاب او صبية بلبس حلو وجاكيت مهمة جدا الجاكيت) بطلب مبلغ مالي شرطا لدخول هذا العمل، كان في اخر حالة اعرفها 1100$ ، يسوق هؤلاء الاشخاص ان هذا المبلغ مقابل منتجات تشتريها انت من الشركة يتراوح سعر المنتجات من (21-70$)  ويتوجب عليك بيعها مع العلم ان هذه المواد لو كانت حقيقية فهي لا تساوي ربع الثمن ...


هنا تم خداعك لاول مرة بضرورة شراء منتجات بأسعار فلكية يطلب منك بيعها بأسعار اعلى لتربح !


في حال وصلتك المنتجات بعد عدة اشهر من دفعك لمبلغها ستكتشف صعوبة تسويق وبيع هذه المنتجات التي تعرضها بأسعار اكبر بكثير من قيمتها الحقيقية ، لذا تلجأ لبيعها من خلال استخدام الدجل مثل اقناع وسطك المحيط بأن هذه المواد تبرىء الاكمه والابرص وتحي الموتى ...


تقوم العصابة بنفس الوقت باعطاءك باب اخر يجعلك تأخذ بعض الفتات وتزيد قيمة سرقتهم وتجعلك اداة تسويقية طائشة من خلال جعلك تجلب اشخاص اخرين يدفعون 1100$ تأخذ انت منهم نسبة ( تحت حجة تكوين فريق )


اذا فهذه الخلاصة تدفع انت 1100$ تحضر اشخاص اخرين يدفعون نفس القيمة لتأخذ نسبة ويحضرون هم اشخاص اخرين يأخذون هم وانت نسبة وهكذا .... حتى تصل الي كبير السحرة الذي يغنم بمبلغ يعادل 1000$ على كل رأس ... وهنا ستلاحظ اهتمامهم بجلب عدد اكبر من الاشخاص الذين يقومون بالدفع وعدم اهتمامهم بالمنتج اصلا الذي يفترض ان تقوم الشركة عليه.....


* الأن اليكم بعض القواعد والحيل الخاصة في التعامل مع هذه العصابات:


- يقومون بالادعاء بأن شركتهم تختلف عن باقي الشركات وعن وجود فعلا شركات نصب لكنهم ليسوا احداها.


- هم شركة عالمية لكن يجب على موظفيها دفع مبلغ للبدء بالعمل بحجة انك شريك واشتريت البضاعة !!!!

( لا يوجد شركة بالعالم تأخذ من موظفها مقابل عمل على العكس الشركة تدفع لموظفيها رواتب مقابل جهودهم )


- يقومون بالتلاعب بين مصطلحين تسويق شبكي وتسويق هرمي وأن هناك اختلاف .. ( الاتنين نصب )


- يحاولون اقناعك بوجود مقر للشركة بأمريكا يسوقون لها من خلال الموقع ..


- يكون مقر الشركة الرئيسي ومخزنها في الاردن او الامارات في الحالات التي اعرفها.


- تختلف بعض الشركات في طريقة العرض سواء ان تكون عدة دفعات او محاضرات مدفوعة اولا ( لكنهم يعتمدون على نفس الفكرة )


- السيستم او النظام هي مصطلحات يحاولون ايهام الناس من خلالهم بعظمة هذا العمل وأن بدفعك المبلغ حتدخل سيستم الCIA وتستطيع من خلاله اخراج فيز لامريكا وكندا بضغطة زر ، مع العلم انك مسجل بسيستم الفيسبوك بشكل مجاني


- كل الشركات الكبرى تتوجه على التسويق الشبكي ( اعطيني شركة عظمى واحدة تستعمل هذه الطريقة).


- أي شخص يقوم لك بعرض صور دولارات او شواكل يهدف لاستدراجك


نقاط اخيرة وذات اهمية قصوى :


هذا البوست مبني على تجارب حقيقية من وسطي المحيط ، قمت خلال التجربة الاخيرة بالتواصل عبر هاتف صديقي هو كما يقول مدير فريق غزة في احدى الشركات ورفض اعطاءي اي تفاصيل بدون مشاهدة فيديو مدته ساعة كاملة ورفض الاجابة عن اسئلة قمت بطرحها..


ختاما ساهم انتشار رواد العمل الحر عبر الانترنت ( الفريلانسنج) بقطاع غزة في مساعدة هذه العصابات بالتسويق لانفسهم وخلط الناس ذات المعلومات المحدودة في المجال بين هذين الطرقين.


وللتوضيح اكثر عن العمل الحر عبر الانترنت ( الفريلانسنج )


هو عبارة عن تقديم خدمات فعلية مثل ( التصميم ، البرمجة ، الترجمة ، التعليق الصوتي ) من خلال شبكة الانترنت يقوم المستفيد منها بالدفع لك مقابل هذه الخدمات ولا يطلب منك كفريلانسر دفع مبالغ للبدء بالعمل.


هذا البوست تحذيري ومهم في ظل انتشار هذه الشركات في قطاعنا واستغلال حاجة الناس وزيادتهم معاناة وفقر وحاجة وزيادة ديونهم ...


( وجب التنويه ان هذا البوست يمثلني بشكل شخصي ولا يمثل أي جهة اعمل معها )


قوموا بتعميمه على أي احد يسألكم عن هذه الشركات...

اللهم اني بلغت اللهم فأشهد🙏

....................


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات