القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

النائب د. محمد شهاب يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير ماهر الأخرس

طالب بالتدخل العاجل لإنقاذ حياته

النائب د. محمد شهاب يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير ماهر الأخرس

التغيير والإصلاح: -

حمل النائب د. محمد شهاب رئيس لجنة الأسرى في المجلس التشريعي سلطات الاحتلال ومصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال في ظل زيادة خطورة وضعه الصحي يوماً بعد يوم في ظل رفضه تناول أي مدعمات وإصراره على مواصلة إضرابه لحين الاستجابة لمطلبه بالإفراج الفوري عنه.

وقال د. شهاب في تصريح خاص بالدائرة الإعلامية للكتلة (4_10) "الأسير الأخرس يعاني من وضع صحي خطير ومستمر في اضرابه لحين الاستجابة لمطلبه بالإفراج الفوري عنه في ظل تعمد سلطات الاحتلال المماطلة بالاستجابة لمطلبه في جريمة جديدة وانتهاك صارخ لمبادئ القانون الدولي"

وطالب د. شهاب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان بالتدخل العاجل لإطلاق سراحه، مستنكراً محاولة المحكمة الصهيونية الالتفاف على إضرابه إلى ما تسميه بتجميد الاعتقال الإداري وهو لا يعني إنهاء اعتقاله.

ودعا د. شهاب منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الأسير الأخرس، في هذه الظروف العصيبة وتحميل حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن حياته، مطالباً أحرار العالم للقيام بحملات التضامن الدولي مع المعتقلين الفلسطينيين وإلى الضغط على حكوماتهم من أجل إجبار دولة الاحتلال على احترام قواعد القانون الدولي، وقواعد العدالة الدولية.


--

الدائرة الإعلامية – كتلة التغيير والاصلاح
المجلس التشريعي الفلسطيني-غزة

للتواصل :

جوال/0595200034     
هاتف/2825936

www.islah.ps
http://www.facebook.com/islahh.plc
https://twitter.com/IslahPlc1
E.mail:islahps414@gmail.com


--
.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات