القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

أخبار بلدية غزة لهذا اليوم - قسم الإعلام

يتم إرسالها الكترونيًا لمقدميها

بلدية غزة تنجز معاملات التخطيط الحضري المقدمة قبل حالة الطوارئ

قسم الإعلام:

تواصل بلدية غزة إنجاز معاملات المواطنين المتعلقة بإجراءات التخطيط الحضري والتي تم إجراء الرفع المساحي لها قبل إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال في 25 اغسطس المنصرم، ضمن خطة العمل عن بُعد واستخدام الوسائل الالكترونية في إنجاز المعاملات خلال فترة تقييد الحركة.

 

وأوضحت البلدية أنه تم إنجاز نحو 140 معاملة مختلفة ويجري حالياً إنجاز باقي المعاملات لمنع تكدسها، وشملت المعاملات المنجزة: 60 معاملة بيان شروط تنظيمية، و52 معاملة تخطيط حضري، و27 معاملة مساحة.

 

وتنوعت المعاملات المنجزة في مجالات عدة منها: استرداد أمانات أرصفة، واسترداد أمانات تشوين، واشتراكات مياه وكهرباء جديدة، وإصدار رخص بناء، وإعداد مخططات تفصيلية، وطلب استثناء بيان شروط تنظيمية، و27 معاملة رفع مساحي.

 

وأكدت البلدية أنه سيتم التواصل مع المواطنين أصحاب المعاملات وتسليمهم المعاملات التي تم إنجازها الكترونياً عبر الإيميل أو برنامج التراسل الفوري واتس آب.

 

 

عقمت المكان ومنعت إخراجها حفاظًا على سلامة المواطنين

لجنة الطوارئ تعالج شكوى إلقاء نفايات مبنى سكني محجور عشوائيًا

قسم الإعلام:

طواقم لجنة الطوارئ في بلدية غزة تعالج بشكل فوري، شكوى تقدم بها مواطنون تتعلق بإلقاء نفايات أحد المباني المحجورة احترازيًا على رصيف المشاة في شارع الرشيد غرب المدينة، بعد زيارة المكان والتعامل مع النفايات وفق البروتوكول المخصص لجمع وترحيل ومعالجة مخلفات مراكز الحجر.

 

وذكرت اللجنة أن فرق البلدية توجهت فور تلقي الشكوى إلى المكان، وقامت بإزالة المخالفات والنفايات الموجودة على الرصيف، وتعقيم المكان بعد إزالتها بشكل عاجل، حفاظا على سلامة المواطنين القاطنين في المنطقة.

 

وأضافت أن طواقمها الميدانية تواصلت مع رئيس مجلس إدارة المبنى السكني المحجور وطلبت منه الالتزام بتعليمات البلدية ووضع النفايات والمخلفات داخل أكياس محكمة الإغلاق والاحتفاظ بها في مكان مخصص داخل المبنى وعدم إخراجها بشكل نهائي، حيث ستقوم طواقم البلدية بترحيلها يوميًا وفق البروتوكول المخصص لذلك، حفاظا على سلامة الجميع.

 

يذكر أن بلدية غزة وبالتنسيق مع وزارة الصحة، تتعامل مع نفايات ومخلفات ما يزيد عن 30 مركز حجر صحي ومبنى سكني بداخله عائلات محجورة احترازيًا بعد اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا من ساكنيها.

 

 

للتأكد من سلامة البضائع واتباع إجراءات الأمن والوقاية

بلدية غزة تنفذ جوالات كشف صحي على نقاط البيع

قسم الإعلام:

نفذت طواقم بلدية غزة، جولة كشف صحي على سوق خان الخضار الجديد ونقاط البيع العاملة في المدينة، بالتعاون مع شرطة البلديات، في ظل حالة الطوارئ المعلنة نظرًا لتفشي فيروس كورونا في المجتمع.

 

وذكر قسم مراقبة الأغذية أن فريقًا من مفتشي الصحة والشؤون القانونية وشرطة البلديات نفذ جولة تفتيش وكشف صحي على نقاط البيع للتأكد من سلامة البضائع واتباع أصحاب هذه النقاط لإجراءات الأمن والسلامة والوقاية من فيروس كورونا حفاظا على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

 

وأشار القسم إلى تحرير مجموعة من الإخطارات والمخالفات لغير الملتزمين بشروط الأمن والسلامة الصحية، مؤكدًا أنه سيتم تكثيف الجولات الصحية والكشفية في ظل جائحة كورونا لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على سلامة المواطنين.

 

وتواصل فرق وطواقم بلدية غزة أعمالها الميدانية رغم حالة الطوارئ المعلنة وتقييد الحركة، لتقديم خدماتها الأساسية للمواطنين والحفاظ على السلامة العامة، متحدية الظروف الصحية الصعبة والأزمة المالية المتفاقمة بفعل الأزمات المتتالية التي تتعرض لها المدينة.

 


 

 


--

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

العلاقات العامة والإعلام - بلدية غزة
 تابعونا على مواقع التواصل الإجتماعي 

www.facebook.com/mogaza2

www.twitter.com/municgaza

www.instagram.com/mogaza1

www.youtube.com/municgaza

https://flic.kr/ps/31ZLom

للتواصل الإعلامي: 0599815600 

 

--
.com.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات