القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

الرواتب منتصف الاسبوع الجاري راتب ونصف ان شاء الله يعني 25/9/2020

 يسعد صباحكم يا اخواني بمقاصه او بدون مقاصه 👇 

الرواتب منتصف الاسبوع الجاري راتب ونصف ان شاء الله-

من ناحية اخرى

أظهر تقرير الميزانية الفلسطينية الصادر عن وزارة المالية، أن إجمالي الإيرادات الضريبية المجباة محلياً، على أساس "الالتزام"، بلغت 1.5 مليار شيكل، في الشهور السبعة الأولى من 2020.


وجاء في مسح لموقع الاقتصادي استنادا إلى بيانات الميزانية، أن الإيرادات المحلية تراجعت بنسبة 6% مقارنة مع الفترة المقابلة من 2019، نزولا من 1.62 مليار شيكل.


في هذه المادة، نقدم لكم التفاصيل المالية للضرائب المحصلة محلياً من قبل الحكومة، من خلال اسم الضريبة وقيمتها خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجاري.


- احتلت ضريبة القيمة المضافة على السلع المجباة محليا، المرتبة الأولى من حيث أعلى الإيرادات المجباة، بإجمالي 594 مليون شيكل.


- جاءت ضريبة الدخل في المرتبة الثانية، من حيث أعلى الضرائب التي حصلت الحكومة من خلالها إيرادات مالية في الشهور السبعة الماضية، بقيمة 437 مليون شيكل.


- في المرتبة الثالثة جاءت الجمارك المفروضة على بعض السلع المحلية مثل السجائر المصنعة محليا والمعسل، بقيمة بلغت 303 ملايين شيكل.


- في المرتبة الرابعة، جاءت الإيرادات المالية المتأتية من الضريبة المفروضة على السجائر "مكوس السجائر"، بقيمة بلغت 175 مليون شيكل.


- خامساً، جاءت ضريبة الدخل التي تجبيها وزارة المالية الفلسطينية على الأملاك، بإجمالي إيرادات مالية بلغت 11.8 مليون شيكل من كانون ثاني حتى تموز الماضي.


وتمر الحكومة في أزمة مالية خانقة بالوقت الحالي، جراء استمرار أزمة أموال المقاصة مع إسرائيل، وتراجع الإيرادات المحلية، جراء تفشي فيروس كورونا في فلسطين.


وفي 2019، بلغ متوسط الإيرادات المالية المحلية (لا تشمل أموال المقاصة) 4.225 مليارات شيكل، بمتوسط شهري يبلغ 352 مليون شيكل.

بعض الاخوة المتابعين والمعلقين على المنشورات لا يتفهمون ولا يتمعنون بالمنشورات جيد يشككون ويعلقون بكلمات ليست بمحلها ارجو التمعن وفهم المنشورات قبل التعليق




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات