أخر الاخبار

الحايك يدعو لمراعاة ظروف غزة واحتضان الطلبة الغير قادرينعلى دفع الرسوم الجامعية

الحايك يدعو  لمراعاة ظروف غزة واحتضان الطلبة الغير قادرين على دفع الرسوم الجامعية

غزة //

دعا علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين في قطاع غزة الجامعات الفلسطينية لمراعاة ظروف سكان غزة الاقتصادية واحتضان الطلبة غير القادرين على دفع الرسوم الدراسية.

وأكد الحايك في تصريح صحفي، أن الاوضاع الاقتصادية المتدهورة بغزة ألقت بظلالها على الكثير من الأسر الفلسطينية التي نجح أبناءها في الثانوية العامة لهذا العام، الأمر الذي يحتم على الجامعات والمؤسسات الأهلية والرسمية أهمية احتضان الطلبة و إيجاد حل للأعداد الكبيرة من الغير القادرين على دفع الرسوم الجامعية .

وأشار إلى أن تسهيل الوصول للتعليم واجب أساسي ووطني للمواطن الفلسطيني في ظل تواصل الحصار الاسرائيلي والظروف الخاصة التي يعيشها سكان غزة.

وطالب الحايك بضرورة تخصيص منح ومساعدات للأسر الفقيرة والميسورة لافتاً إلى أن الكثير من أولياء أمور الطلبة لا يمتلكون حتى ثمن مواصلات ذهاب أبنائهم للجامعة فكيف سيتحملون دفع الرسوم والتكاليف الدراسية الأخرى.

وثمن الحايك الاجراءات الأهلية والرسمية التي تهدف لتسهيل الدراسة في الجامعات لجميع الطلبة الفلسطينيين لاسيما للمتفوقين منهم، والذين يتطلع بأن يقودوا المرحلة المقبلة و التي تؤسس للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


--
gmail.com.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-