أخر الاخبار

النائب د. أبوحلبية القرار الصهيوني بسرقة الأرض الفلسطينية مخالف للقانون الدولي

دعا للتصدي له بقوة

النائب د. أبو حلبية القرار الصهيوني بسرقة الأرض الفلسطينية مخالف للقانون الدولي

التغيير والإصلاح: -

أدان النائب ا. د. أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي قرار الاحتلال الصهيوني سرقة الأراضي الصهيونية، مؤكداً أن اصطلاح (الضم) غير مناسب والصواب أن يستبدل بسرقة الأرض الفلسطينية من قبل العدو الصهيوني، خاصة وأن هذا القرار الصهيوني بسرقة هذه الأرض يشمل سرقة منطقة الاغوار الجنوبية والوسطى والشمالية.

وقال النائب أبو حلبية في تصريح خاص بالدائرة الإعلامية للكتلة (6-7): " الاحتلال يقوم بسرقة الأراضي الفلسطينية المقامة عليها التجمعات والمغتصبات الصهيونية في الضفة الفلسطينية وفي منطقة القدس والحقيقة وأن هذا المشروع الصهيوني خطير جداً لأنه يقضم ويسرق ما لا يقل عن 30% من أراض الضفة المحتلة منذ عام 1967 والتي منها هذه المناطق الأغوار ومناطق التجمعات الصهيونية"

وأضاف د. أبو حلبية:"ان هذا القرار الصهيوني المخالف للقانون الدولي وسيترتب سيطرة الاحتلال على أراض زراعية كثيرة من الأراضي المحيطة بالمواقع الصهيونية التي تشتمل حوالي على 90 موقع عسكري"

وأوضح النائب أبو حلبية أن هذا المشروع المقام حالياً والذي يمنع تنفيذه هو في الأصل مشروع ايفال ألون وزير خارجية الاحتلال في عهد رئيسة دولة الاحتلال الصهيوني جولدا مائير في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات القرن الماضي.

 وبين النائب أبو حلبية أن الاحتلال يعمل على توسيع السيطرة على الأرض الفلسطينية المحيطة بها ومعظم هذه الأراضي الفلسطينية هي سهلية زراعية بمعنى آخر أن هذه الأراضي الزراعية تنتج ما لا يقل عن 40% من الإنتاج الزراعي الفلسطيني فيها سلة غذاء فيها بنسبة 40% من سلة الغذاء الفلسطينية.

وأشار النائب أبو حلبية أن الاحتلال يوسع سيطرته على المياه الموجودة في هذه الاغوار ونهر الأردن كل هذا يشكل خطورة كبيرة على أرضنا الفلسطينية، مؤكداَ أن هذا المشروع سيكون سرقة أراضي فلسطينية بضمها بما يسمى القدس الكبرى في مخطط الكيان الصهيوني الخطير جداً.

ودعا النائب أبو حلبية الكل الوطني للعمل على إفشال هذا المخطط الصهيوني الذي يستهدف الأرض الفلسطينية.


--

الدائرة الإعلامية – كتلة التغيير والاصلاح
المجلس التشريعي الفلسطيني-غزة

للتواصل :

جوال/0595200034     
هاتف/2825936

www.islah.ps
http://www.facebook.com/islahh.plc
https://twitter.com/IslahPlc1
E.mail:islahps414@gmail.com 
.com.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-