القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

ذكرى رحيل العميد سعد الدين يوسف أنيس الريس (أبو مازن) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 23/5/2016م

ذكرى رحيل العميد
سعد الدين يوسف أنيس الريس (أبو مازن)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب    23/5/2016م

ولد/ سعد الدين يوسف أنيس الريس في مدينة غزة عام 1947م، من عائلة مناضلة وطنية، تفتحت عيناه على قضية شعبه منذ الصغر، تلقى دراسته الأساسية والاعدادية والثانوية في مدارس غزة حيث حصل على الثانوية العامة عام 1966م، والتحق بكلية الشرطة المصرية في نفس العام، حيث تخرج من الكلية عام 1974م حاصلاً على ليسانس حقوق وليسانس علوم شرطة، عمل بعد التخرج في إدارة الحاكم العام لقطاع غزة في القاهرة والتي تعتني بشؤون الفلسطينيين وتقديم خدمات لهم واصدار وثائق السفر الخاص بهم.
أجتاز سعد الدين الريس العديد من الدورات التخصصية الأمنية من معهد تدريب ضباط الشرطة بالقاهرة.
أثناء عمله في إدارة الحاكم العام لقطاع غزة بمصر تنقل بين العديد من إداراته منها (إدارة الشرطة – المباحث – الجوازات).
بعد توقيع اتفاق أوسلو وعودة قيادة المنظمة إلى أرض الوطن وتشكيل جهاز الشرطة الفلسطينية، كان سعد الريس من أولئك الضباط المتخصصين في إدارة الحاكم الذي عاد مع زملاءه حاملين على اكتافهم مهمة أنشاء هذا الجهاز الوليد في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث عمل في العديد من إدارات الشرطة المتخصصة.
عين العميد/ سعد الدين الريس مديراً لمركز شرطة الشجاعية، ومن ثم نقل إلى مدينة خان يونس حيث عين مديراً لمركز شرطة خان يونس وبعدها عين مديراً عاماً للشرطة القضائية في المديرية العامة للشرطة، وبقى في هذا الموقع حتى توفاه الله.
العميد/ سعد الدين يوسف الريس ضابط خلوق، محباً لعمله ومتفانياً فيه، منضبط، يقوم بتنفيذ المهام على أكمل وجه.
سعد الدين الريس ساهم مع زملاءه الأوائل في بناء صرح الشرطة الفلسطينية مساهمة فعالة حتى وصلت إلى شرطة عصرية يفتخر بها الجميع، كان هادئاً بطبعه، متفانياً في عمل الخير، كان انساناً بكل معنى الكلمة، واعطي نموذجاً من خلال موقعه الوظيفي لخدمة المواطنين وحل قضاياهم.
أنتقل العميد شرطة حقوقي/ سعد الدين يوسف أنيس الريس (أبو مازن) إلى رحمة الله تعالي في مدينة غزة بتاريخ 23/5/2002م أثر مرض عضال ألم به ودفن في مدينة غزة، حيث شاركت قيادة الشرطة وضباطها وأفرادها في وداع الراحل إلى مثواه الأخير.
العميد/ سعد الدين الريس كان حريصاً على إداء المؤسسة الأمنية الفلسطينية لدورها في خدمة الجمهور، وكان سباقاً للالتزام والقيم والمثل العليا التي تبنتها تلك المؤسسة الأمنية، فكسب احترام الجميع.

 رحم الله الفقيد العميد/ سعد الدين الريس (أبو مازن) وأسكنه فسيح جناته.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات