القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

التعليم بغزة تصدر بياناً "مهما" بشأن قضية الطالبة أسماء النجار


التعليم بغزة تصدر بياناً "مهما" بشأن قضية الطالبة أسماء النجار
أصدرت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، بيان صحفي بشأن الطالبة أسماء النجار والتي جرى تداول مقطع فيديو لها بخصوص خطأ في نتيجة الثانوية العامة الخاصة بها.

وقالت الوزارة في بيانها: "تم في هذا الثلاثاء، تداول فيديو خاص بالطالبة أسماء محمود النجار (طالبة ثانوية عامة)، تدعي فيه هي ووالدها بأن نتيجتها لم تظهر مع نتائج الطلبة يوم السبت الماضي، وأنها لم تجد لها شهادة في المدرسة في اليوم التالي، مثل باقي الطالبات، ثم حصلت على شهادتها بعد مراجعة الوزارة، مدعية بأن هناك تكرار لرقم جلوسها مع رقم آخر".

وأكدت الوزارة في بيانها، أن ما جاء في الفيديو المذكور غير صحيح بالمطلق، وأن نتيجة الطالبة لم تظهر مع الناجحين؛ لأنها راسبة في أربعة مباحث، لافتة إلى أن الطالبة لم تراجع الوزارة بالخصوص، ولم تحصل على أي شهادة كما تدعي.

وأشارت إلى أنه يجري متابعة الموضوع مع الجهات المختصة؛ لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة مع كل من له صلة بهذا العمل.

وفي السياق، قال وكيل وزارة التربية والتعليم، زياد ثابت، إن الطالبة حصلت على شهادة زميلة لها وتم تغيير الإسم ورقم الجلوس والإبقاء على العلامات باستخدام تقنية السكانر، متابعاً: "تجري المتابعة ولدينا اسم الطالبة صاحبة الشهادة الحقيقية".

الجدير ذكره، أن الطالبة أسماء النجار ووالدها ظهرا في مقطع فيديو، قالت فيها الطالبة: "انحرمت من فرحة توجيهي أنا وأهلي يوم الأحد رحت عالمدرسة اشوف النتيجة حكولي ملكيش نتيجة ورحت ع التربية والتعليم قلولي رقم الجلوس مكرر مع شخص آخر، وحكولي يوم الاثنين بتشوفي نتيجة واليوم الثلاثاء طلعت نتيجتي وأخدتها".

أما والد الطالبة، فقال: "لم نعرف ابنتنا راسبة أم ناجحة، البنت راحت على المدرسة وعلى التربية والتعليم وعرفوا الخطأ من عندهم وبعدين صححوا القصة والبنت روحت من المدرسة وجابت معها شهادة الثانوية وجابت 82.9% مين بتحمل الخطأ هذا حسبي الله ونعم الوكيل لمين نشكي".





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات