القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

الاستغناء عن كل الأنظمة الغذائية: فتاة جميلة تنجح في فقدان وزنها دون دايت

جرامات.. فتاة تنجح في فقدان وزنها دون دايت


بعد محاولات عديدة قامت بها فتاة تدعى كريستين هيكمان من أجل خسارة وزنها، أدركت أن سر فشل كل هذه المحاولات يتلخص في اتباع "الدايت"، فقررت الاستغناء عن كل الأنظمة الغذائية وتناول ما تحب حتى خسرت 9 كيلوجرامات.

اتبعت هيكمان دايت تلو الآخر، سواء إن كان الكيتو دايت أو النظام النباتي أو دايت "weight watcher" وغيرهم، وفي كل مرة تجد وزنها كما هو دون أي تغيير، فلجأت إلى البروبيوتك لتحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم، ولكن دون جدوى، وفقا لموقع (مصراوي) عن "Eat this".



وعندما بدأت هيكمان رحلتها في خسارة الوزن، تمكنت من فقدان عدة كيلو جرامات سريعًا حتى توقف جسمها عن حرق الدهون، وباتت تستيقظ كل صباح لممارسة التمارين الرياضية حتى وإن كانت مريضة ولا تستطيع القيام من الفراش.

وبعد أن تلقت دورة تدريبية "أونلاين" حول ثقافة التغذية والسعرات الحرارية وفهم طبيعة الجسم، تغيرت رؤيتها للحياة، حيث علمت أن الحرمان من الطعام ليس الحل، ولا يوجد أطعمة ممنوعة تمامًا.

خرجت هيكمان لشراء الأيس كريم، قائلة "بدأت أشعر بالشبع والرضا عندما صرت أتناول 1450 سعر حراري فقط في اليوم، منهم 150 سعر حراري في الأيس كريم الذي استمتع به كل ليلة".



وأكدت أن عدد السعرات الحرارية يختلف حسب طبيعة كل جسم واحتياجاته، كذلك فإن تناول ما تحب يعد أمرًا ضروريًا.

وأضافت: "لا يمكنني تناول الأطعمة لمجرد أن العالم يقول أنها صحية، فتوقفت عن شراء العدس وزيت جوز الهند والكينوا، لأني لا أحب مذاقهم بالقدر الذي أحب به مذاق أشياء أخرى".

وكتبت هيكمان قائمة بالأطعمة الصحية التي تحبها وستحرص على إضافتها للوجبات اليومية، مثل الفاصوليا الخضراء، والفلفل الملون، وغيرها.

وبدأت في الوقوف على الميزان يوميًا، وباتت تلحظ خسارة وزنها وتخلصت من الضغط العصبي والقلق، كذلك لم تعد تشعر بالجوع والرغبة في تناول المزيد من الطعام، لكن صار الأمر مجرد استمتاع بالطعام الذي تحبه وبكميات مناسبة دون الشعور بالتأنيب ولوم النفس وعقابها باستمرار.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات