القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

أسباب الجوع المستمر

أسباب الجوع المستمر

• الجفاف: عندما يحتاج الجسم إلى السوائل، يحدث ارتباك في منطقة ما تحت المهاد، وهو جزء الدماغ الذي ينظّم الشهية والعطش، فيشعر الفرد برغبة في تناول كيس من رقائق البطاطس، بينما هو بحاجة إلى شرب الماء حقيقة. ولذا، عند الجوع، ينصح بشرب كوب من الماء والانتظار لحوالي 20 دقيقة لمعرفة ما إذا اختفى هذا الشعور.
• المبالغة في استهلاك الكربوهيدرات: من المُلاحظ أن تناول قطعة من الـ"دوناتس" أو الـ"كيك"، يدفع المرء إلى تناول المزيد منها. الكربوهيدرات البسيطة المتوافرة في المعجنات والبسكويت والـ"كيك" ترفع السكر في الدم بسرعة، ثمَّ تدعه ينخفض. ولذا، يُفضل اللجوء إلى الكربوهيدرات المعقدة المشبعة التي تحتوي على الكثير من الألياف، مثل: اللوز والتفاح وبذور الشيا والفستق، بهدف ضبط الجوع.
• الملح: وجد فريق من الباحثين من جامعة "فاندربيلت" أن الإكثار في تناول الملح يتسبب بالشعور بالعطش بداية، إلا أن الجسم سيقوم بعدها بإنتاج المزيد من الماء وتخزينه، ما يدفع به إلى استخدام الكثير من الطاقة لتكسير كتلة العضلات، فيتولد الجوع عندئذ. ولذا، ينصح خبراء التغذية متتبعي الرجيم المخسِّس بالسيطرة على كمِّ الملح المتناول، وذلك للتمكن من إنقاص الوزن المطلوب


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات