القائمة الرئيسية

الصفحات


فيروس كورونا| إلغاء موسم 2019-2020 للدوري المكسيكي

فيروس كورونا| إلغاء موسم 2019-2020 للدوري المكسيكي
من أجل ضمان ألا يتأذى أحد في عائلة كرة القدم من لاعبين، مدربين، مسؤولين، حكام، مشجعين أو صحفيين، أعلنت رابطة الدوري المكسيكي لكرة القدم اليوم الجمعة، إلغاء الموسم المحلي.

أعلنت رابطة الدوري المكسيكي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إلغاء الموسم المحلي 2019-2020، دون تحديد البطل، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

ويضم الدوري المكسيكي بطولتين سنويًا، أبيرتورا (افتتاحية) وكلاوسورا (ختامية) حيث توقفت الأخيرة بسبب كوفيد-19 في العاشر من مارس الماضي، مع تبقي سبع مراحل على النهاية.

وجاء في بيان صادر عن الرابطة أن القرار اتُخذ «من أجل ضمان ألا يتأذى أحد في عائلة كرة القدم من لاعبين، مدربين، مسؤولين، حكام، مشجعين أو صحفيين».

ولم يحدد البيان أي موعد جديد لبطولة أبيرتورا حيث ذكر البيان أن «توجيهات وزارة الصحة ستحدد الموعد».

اقرأ أيضًا:ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في نادي سانتوس المكسيكي
ويأتي هذا القرار بعد يوم على إعلان نادي سانتوس لاجونا إصابة ثمانية لاعبين في صفوفه، ما شكل نكسة لإمكانية استئناف المنافسات.

وسبق للرابطة أن أعلنت في منتصف أبريل أنها ستعلّق الهبوط والصعود في الدرجتين الأولى والثانية للأعوام الخمسة المقبلة من أجل ضمان استمرارية الأندية.

وتعتبر المكسيك ثاني أكثر البلدان تضررا لناحية الوفيات في أميركا اللاتينية بعد البرازيل مع أكثر من ستة آلاف حالة وفاة معلنة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات