القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

أكثر من نصف الوفيات بسبب فيروس كورونا حدثت في بروكسل Sciensano

أكثر من نصف الوفيات بسبب فيروس كورونا حدثت في بروكسل
وفقاً للمعهد الوطني للصحة العامة والبحوث البلجيكي Sciensano ،من بين الـ 21 شخصًا الذين فقدوا حياتهم جراء الإصابة فيروس كورونا (كوفيد-19) في بلجيكا ، كان 12 من بروكسل .
وحسب الإحصائيات الاخيرة المنشورة من طرف Sciensano ، توفي شخصان في فلاندرز و 7 في والونيا و 12 في بروكسل.
وفقًا لـ Sciensano ، فإن نسبة الأشخاص المصابين الذين يموتون أعلى بكثير في بروكسل عنها في بقية بلجيكا ،على الرغم من أن أعداد المصابين المؤكدين لكل 1000 مواطن هي نفسها تقريبًا في فلاندرز وبروكسل ، وهي أقل قليلاً في والونيا .
ومع ذلك ، أشار الخبراء إلى أنه نظرًا لأن هذا لا يزال مجرد بداية الوباء في بلجيكا ، فإن مركز التفشي يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الأرقام.
وقالت إريكا فليغ ، رئيسة قسم الأمراض المعدية في مستشفى أنتويرب الجامعي UZA : ” إن انتشار المرض في دار للمسنين في ووترمايل-بويتسفورت ، على سبيل المثال ، يمكن أن يلعب دورًا “.
وتقول الإحصائيات إن الأرقام ستستقر على مدى الأيام القليلة القادمة ،وقالت فليغ “إن المرضى في جميع أنحاء البلاد موجودون الآن في المستشفيات ، ولسوء الحظ ، سيموت بعضهم “.
وأوضحت فليغ ،إن أول المصابين في بلجيكا غالبًا كانوا سائحين عائدين من رحلة تزلج في إيطاليا ،هؤلاء الأشخاص ، بدورهم ، أصابوا الفئات الأكبر سناً والضعفاء في محيطهم.
وأضافت ،قد يفسر هذا سبب تأثر البلديات الأكثر ثراءً في الوقت الحالي أكثر من المناطق التي ينخفض فيها عدد الأشخاص الذين يذهبون للتزلج “.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات