القائمة الرئيسية

الصفحات


تفسير أحلام... رؤية ألم ووجع القلب في المنام

تفسير حلم رؤية ألم ووجع القلب في المنام


تصنف الرؤيا حسب ما صنفها علماء التفسير الى ثلاثة اقسام من الاحلام ، فالقسم الاول هو الذي يكون من الشيطان ويكون اضغاث احلام ولا يكون هناك تفسيرا لهذه الرؤيا اما القسم الثاني فهو حيث نفس وفي هذه الحالة يكون النائم منشغلا بالتفكير في امر ما او يعاني من مشكلة في جسمه فياتي له الامر الذي يفكر به في المنام او يرى العضو الذي يؤلمه في المنام والحلم ، اما القسم الثالث وهو الذي نحن بصدده وهي الرؤيا الصادقة والتي فسر لها علماء التفسير كتبا ومجلدات ، سنتحدث في هذا الموضوع عن رؤية وحلم الشخص في المنام بالم ووجع بالقلب ، فقال العلماء ما يلي ذكره.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية ألم ووجع في القلب في المنام
رؤية الهم والكرب في القلب في الحلم تشير الى التوبة ، ومن رأى في الحلم ان قلبه قد تقطع فسوف يشفيه الله ان كان مريضا ، او يشير ذلك الى ورعه وزهده ، والى تفريج كربه ، ومن رأى في الحلم عيونا لقلبه اشار ذلك الى الصلاح في الدين ، ومن رأى الخوف او الفزع في قلبه في الحلم فسيهديه الله الى الصواب والى الحق.



ومن راى القلب في الحلم اشار ذلك الى سماحة الرجل وشجاعته وكرمه وجرأته وشدته على زوجته ، ومن رأى ان قلبه قد خرج من بطنه اشار ذلك الى الاخلاص والى القوة في الدين ، ومن خفق قلبه في الحلم  فسوف يتراجع عن سفر او زواج او خصومة .
السفر في المنام يبين أخلاق الناس ومن رأى انه قد سافر فسينتقل من حال إلى حال، ورجوعه من السفر يدل على التوبة وإقلاع عن المعاصي وقضاء للحاجة، ومن رأى أنه يسافر على قدميه فيغلب عليه الدين، ومن انتقل إلى دار غير معروفة فسوف يسافر.
وقال في شر حلم  رؤيا ألم ووجع في القلب في المنام
ومن رأى في الحلم ان قلبه اسود اشار ذلك الى كثرة الذنوب وسوء الحال ، وتشير رؤية ألم ووجع القلب في الحلم الى السيرة السيئة في امور الدين ، وتشير ايضا الى النفاق ، ومن كان لديه مرض في قلبه اشار ذلك الى الشك والى النفاق .

ومن رأى في الحلم ان قلبه يوجعه ويؤلمه وكاد يخنقه اشار ذلك الى المشاكل والهموم في اشغاله واعماله ، وسيؤدي ذلك الى الاخطاء المؤدية الى الخسارة  وذلك ان لم يعجل في تصحيح اخطاءه ، ومن رأى في الحلم انه قد رأى قلبه فسوف يصاب بالمرض وسيفقد نشاطه وحيويته .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات