القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

الصحة بـ قطاع غزة تحذر المواطنين من السفر إلا في حالات الضرورة القصوى

الصحة بغزة تحذر المواطنين من السفر إلا في حالات الضرورة القصوى

دعت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، جميع المواطنين إلى عدم مغادرة القطاع إلا للضرورة القصوى، حفاظًا على سلامتهم، في ظل انتشار فيروس كورونا.

وشددت على ضرورة إجراء الحجر المنزلي لكافة العائدين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري كضرورة صحية لسلامة المجتمع.

وأكدت على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والتقيد بها كواجب ديني وأخلاقي والتعبير عن الالتزام والمسؤولية الوطنية.

ودعت كافة المواطنين إلى الاتصال على الرقم المجاني ( 103 ) للاستفسار أو الابلاغ عن أي تطورات صحية، مشيرةً إلى أن الطب الوقائي سيكون جاهزا لمساعدة المواطنين.
أعلنت مديرية التنمية الاجتماعية في بيت لحم، أنها قامت وبالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية الامارتية بتوزيع مواد تعقيم وكمامات، على الأجهزة الأمنية والطواقم الاعلامية أمام فندق انجل، وعلى المراكز الايوائية بالمحافظة.

وأوضح مدير المديرية بدران بدير: من منطلق واجبنا الاخلاقي والوطني والمهني، وتنفيذا لتعليمات وزير التنمية الاجتماعية احمد مجدلاني، قمنا بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية بشراء أجهزه قياس حراري وادخالها على المصابين في فندق انجل، بالاضافه لتوزيع الكمامات، والمعقمات على الأخوه في الأجهزه الأمنية من قوات الأمن الوطني والصحفيين المتواجدين أمام الفندق .

كما شملت عملية توزيع مواد التعقيم على عدد من المؤسسات الايوائية مثل الجمعية الانطونية والقديس نيقولاس، ومؤسسة يميمه، وبيت الرجاء، ودار رعاية الفتيات.

وشدد على أن التنسيق والتواصل مع كافة المؤسسات بخصوص توفير كل ما يلزم من ادوات تعقيم ونظافة وتوفير طرود غذائية، استجابة لحالة  الطوارىء، والالتزام بتعليمات الحكومة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات