القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

السلام على الطريقة الهندية قناة إسرائيلية تتساءل: هل نتنياهو مُصاب بفيروس (كورونا)؟

شركة الطيران الإسرائيلية بأنها ستطرد ألف موظف (1000)من موظفي الشركة،
دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمهور الإسرائيلي بتجنب المصافحة والاعتماد على الطريقة للهندية لمواجهة فيروس (كورونا).

وقال نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي بشأن الفيروس: "نوصي بتجنب المصافحة، يمكنكم اعتماد الطريقة الهندية تحية الـ "ناماستي" بدلاً من السلام باليد".

وأضاف نتنياهو: "الكورونا وباء عالمي ونحن في وضع جيد بالنسبة لدول أخرى، نفضل وقف المصافحات بين مواطنينا في هذه الفترة الحساسة لمنع انتشار الوباء، وقررنا عزل جميع العائدين من فرنسا وألمانيا وسويسرا وإسبانيا والنمسا".

وتابع نتنياهو: "نحن نواجه وباء عالمي هو الأخطر منذ القرن الماضي، وننصح الجمهور باعتماد النظام الهندي بدلًا من المصافحة".

هذا ويدرس نتنياهو ووزير الصحة فتح أقسام في كافة المستشفيات الإسرائيلية في ظل مخاوف من انتشاره بشكل أكبر وليس الاكتفاء بمستشفى رمبام في حيفا ومستشفى شيبا في رمات غان

وفي السياق، طلبت وزارة الصحة من 5300 إسرائيلي الخضوع للعزل المنزلي بشكل عاجل بعد حضورهم مباراة مكابي وهبوعيل تل أبيب التي جرت الأسبوع الماضي في استاد بلومفيلد حيث تواجد الطالب الذي أعلن عن إصابته بفايروس كورونا في الاستاد حينها.
قناة إسرائيلية تتساءل: هل نتنياهو مُصاب بفيروس (كورونا)؟
2020-03-04
قناة إسرائيلية تتساءل: هل نتنياهو مُصاب بفيروس (كورونا)؟
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
قالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اجتمع الشهر الماضي مع مسؤول بارز في الجيش الإسرائيلي، تم وضعه لاحقاً قيد الحجز الصحي في إطار جهود ردع تفشي فيروس (كورونا).

وبحسب تلفزيون (مكان)، فقد اجتمع نتنياهو مع ضابط إسرائيلي كبير، يخضع للحجر الصحي، بعد زيارة قام بها إلى إيطاليا مؤخرًا.




وأضاف: "رئيس قسم العمليات في الجيش الإسرائيلي الجنرال أهارون حاليوا، تعرض للعزل الصحي، بعد عودته من إجازة في إيطاليا".

وأشارت القناة إلى أن نتنياهو، اجتمع مع حاليوا بعد عودته إلى تل أبيب، قبل أن توعز وزارة الصحة للأخير، بوجوب ملازمته المنزل في إطار خطوات الحجر الصحي.

بدوره، أكد مكتب نتنياهو، أن رئيس الوزراء غير ملزم بالخضوع للحجر بموجب تعليمات وزارة الصحة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات