القائمة الرئيسية

الصفحات


تفسير حلم رؤية السجن أو الحبس في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية السجن أو الحبس في المنام لابن سيرين


ما قاله ابن سيرين في خير رؤية السجن في المنام
سجن الشرع في المنام يدل على لزوم الدين، والسجن قد يشير إلى العمر الطويل والجلوس مع الأحبة، ومن اختار سجناً لنفسه فسيعصم نفسه من المرض، ومن رأى في المنام أنه قد خرج من السجن، أو من رأى أن أبواب السجن مفتوحة أو أن به فتحة لدخول الضوء أو أن سقف هذا السجن قد زال فسينجو من السجن.

رؤية السجن أو الحبس في المنام

من خرج من سجن السلطان في المنام فيزول همه، ومن خرج من سجن مجهول أو من بيت ضيق إلى مكان واسع فيدل ذلك على الفرج والراحة، ومن رأى أنه موثوق في بيته فسوف يصيبه الخير.

من رأى في المنام أنه مسجون في بيت لا يعرفه فسوف يتزوج امرأة ويستفيد منها الأولاد والمال، ومن رأى أنه موثوق وهو في شدة فسوف ينجو مما يخاف، ومن رأى نفسه يبني سجناً في المنام فسيلتقي بإماماً هارباً يهدي به أهالي المنطقة إلى الطريق المحمود.

ما قاله ابن سيرين في خير رؤية البطيخ في المنام
من كان سجيناً ورأى أنه يأكل البطيخ فسيخرج من السجن، ومن رأى أنه رفع يده إلى السماء فأخذ بطيخاً فهو يطلب ملكاً وسيناله بسرعة، والبطيخ جيد لمن أراد أن يحب شخص آخر ولمن أحب أن يتقرب من شخص آخر، والبطيخ الاخضر والناضج للأكل فهو صحة للجسم.

ما قيل في شر رؤية السجن في الحلم
من رأى سجن السلطان في المنام فيشير ذلك إلى النكد والهم بسبب النفاق أو الذم، أما السجن المجهول فيشير إلى الدنيا، والسجن يشير إلى الزوجة المناكدة، أو يشير إلى الصمت، أو الكيد من الأعداء، ويشير إلى القبر والدين، ويشير إلى القعود عن السفر بسبب المرض أو قلة الهمة، ويشير إلى عدم الراحة والفقر.

السجن هو هم وحزن، والسجن هو عافية للمسافر وموت للمريض، ومن رأى نفسه في أحد سجون السلطان فسيصيبه مكروه أو غم يرجى فرجه، ومن رأى أنه في سجن مجهول وخرج منه فذلك هو قبره، والسجن يشير إلى الموت، وقد يدل على المرض المانع من النهوض والتصرف، وقد يدل على الغرور، أو يدل على جهنم.

من كان كافراً ورأى ميتاً في السجن في المنام فهذا دليل على جهنم، ومن رأى نفسه في السجن وكان مسافراً في سفينة أو في البر فمعناه أن هناك أمر يعوقه كريح أو مطر أو عدو أو أمر من السلطان، أما السجان في المنام فهو حفار القبور. والله أعلم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات