القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

إحصائية إيرانية صادمة: شخص واحد يتوفى بفيروس (كورونا) كل 10 دقائق

إحصائية إيرانية صادمة: شخص واحد يتوفى بفيروس (كورونا) كل 10 دقائق
إحصائية إيرانية صادمة: شخص واحد يتوفى بفيروس (كورونا) كل 10 دقائق

صورة من إيران التي ينتشر فيها وباء (كورونا)

كشفت وزارة الصحة الإيرانية، أن 50 شخصاً في إيران يصابون بفيروس (كورونا) كل ساعة، ويتوفى شخص واحد كل 10 دقائق.

ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة، الإيرانيين إلى أخذ هذه المعلومات بعين الاعتبار، وحثهم على "اتخاذ القرار بوعي بشأن السفر والتنقل والزيارات في عيد النيروز".

من ناحية اخرى أعلنت الصين، اليوم الخميس، أنّها لم تسجّل خلال الساعات الـ24 الماضية أيّ إصابة "محلية" جديدة بفيروس (كورونا) المستجدّ، في سابقة من نوعها منذ بدأت بكين بإحصاء الإصابات في كانون الثاني/ يناير، لكنّ الدولة التي ولد فيها الفيروس، سجّلت بالمقابل ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات الوافدة من الخارج.

وبحسب وكالة (شينخوا) الصينية، فقد قالت لجنة الصحّة في الصين: إنّها أحصت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 34 إصابة جديدة بالوباء، جميعها لدى أشخاص وافدين، التقطوا العدوى أثناء وجودهم خارج البلاد.




وبحسب اللجنة، فإنّ القسم الأكبر من الإصابات الجديدة، سجّل في بكين (21 حالة) تليها مقاطعة غوانغدونغ في جنوب البلاد (9 حالات) ثم شانغهاي (حالتان) في حين سجّلت الإصابتان المتبقيتان في مقاطعتي هيلونغ جيانغ (شمال شرق) وتشجيانغ (شرق).

وبهذا يرتفع العدد الإجمالي للإصابات الوافدة في الصين إلى 189 حالة، في حين فرضت السلطات حجراً صحياً إلزامياً على كل شخص يصل إلى البلاد من الخارج.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات