القائمة الرئيسية

الصفحات


من العاصمة تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام الحقيبة الإخبارية اليومية – الاثنين 6/1/2020

من العاصمة
تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام
الحقيبة الإخبارية اليومية – الاثنين 6/1/2020

الحسيني: قضية التعليم في القدس مفصلية والاحتلال يسعى لتهويد الوعي الفلسطيني
قوات الاحتلال تعتقل مقدسياً بعد اقتحام المسجد الأقصى وتُعيد إعتقال خمسة مواطنين من العيسوية
الأوقاف الإسلامية تطالب الاحتلال بإعادة الأحجار المسروقة الى موقعها فى المسجد الأقصى المبارك

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم المواطن المقدسي أنس محمد أبو الحمص، بعد اقتحام المسجد الأقصى المبارك لحماية عشرات المقتحمين من المتطرفين اليهود والتضييق على المصليين.
وفى بلدة العيسوية بالقدس أعادت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم  إعتقال خمسة مواطنين من البلدة وهم:
أنور سامي عبيد، وفايز محيسن، ونديم الصفدي، وآدم محمود، وصالح ابو عصب، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.
وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال، منزل المواطن حافظ العجلوني في بلدة العيزرية، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

الجامعة العربية ستعقد مؤتمرا شبابيا عربيا في القدس
أعلن مدير إدارة الشباب بجامعة الدول العربية الوزير مفوض عبد المنعم الشاعري، إنه سيتم تنظيم مؤتمر شباب عربي بالقدس المحتلة بالتنسيق والتعاون مع دولة فلسطين.
وقال الشاعري في كلمته أمام الجلسة الرابعة لمؤتمر "المبادرات الشبابية باستخدام تكنولوجيا المعلومات لدحر الإرهاب" والتي تحمل عنوان -الفن والثقافة والرياضة في مواجهة الإرهاب والتطرف-، والذي يعقد بالجامعة، إن هذا المؤتمر ستنظمه الجامعة بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين، وسيتضمن دعوة الشباب لزيارة القدس.


الأوقاف الإسلامية تطالب الاحتلال بإعادة الأحجار المسروقة الى موقعها فى المسجد الأقصى المبارك
طالبت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك شرطة الاحتلال الإسرائيلية بالوقف الفوري لأعمال الحفريات التى تقوم بها فى الحائط الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك وإزالة جميع معدات البناء، التي تم نصبها على حائط المسجد الاقصى المبارك.
كما طالبت الشرطة أيضا بإعادة الأحجار المسروقة الى موقعها في سور المسجد الأقصى الغربي، محذرة من الاستمرار بهذه الأعمال والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك بمساحته الكاملة 144 دونما بجميع مصلياته، وساحاته، ومساطبه وأسواره والطرق المؤدية اليه كمسجد إسلامي للمسلمين فقط تحت وصاية ورعاية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.
كما حذرت الدائرة فى بيان لها من استمرار أعمال الحفريات المشبوهة في محيط المسجد الأقصى المبارك، خاصة في منطقة القصور الأموية، وهي وقف إسلامي خالص للمسلمين وحدهم.
واكدت الدائرة بأنها المسؤول الحصري عن إدارة جميع ما يتعلق بالمسجد الأقصى المبارك وصيانته، وهي صاحبة الاختصاص بأي أعمال صيانة في جميع جدران المسجد الأقصى المبارك من الداخل والخارج كوقف إسلامي خالص للمسلمين.

الاحتلال يواصل منع خطيب المسجد الأقصى من الدخول للقدس
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع الثالث على التوالي منع خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ إسماعيل نواهضة (74 عاما) من الدخول إلى مدينة القدس ومن الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك.

وزارة الخارجية والمغتربين تعتزم رفع معاناة بلدة العيسوية للجنائية الدولية
أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عن عزمها رفع معاناة بلدة العيسوية بالقدس المحتلة لمحكمة الجنائية الدولية، وصولا لمحاسبة ومعاقبة من تجرأ على استهدافها ومواطنيها.
وقالت في بيان صادر عنها ، "إنها تنظر بخطورة بالغة للتصعيد الحاصل في حملات الاعتقال المتواصلة للمواطنين الفلسطينيين في طول وعرض الأرض الفلسطينية المحتلة و بشكل أساس على القدس الشرقية المحتلة وبلدة العيسوية على وجه الخصوص.

الحسيني: قضية التعليم في القدس مفصلية والاحتلال يسعى لتهويد الوعي الفلسطيني
قال رئيس دائرة القدس في منظمة التحريرعدنان الحسيني إن قضية التعليم في القدس المحتلة على وجه التحديد قضية مفصلية لأنها تأتي ضمن محاولات الاحتلال تهويد الوعي الفلسطيني والسيطرة على المدينة وتهويدها بالكامل، مؤكدا أن سلطات الاحتلال تسعى لطمس كل ما له علاقة بإرثنا وتاريخنا.
وأضاف الحسيني أن هناك مبادرات من وزارة التربية والتعليم والمدارس الخاصة للحفاظ على مستوى الطلبة في القدس المحتلة، وكذلك دعم الحكومة سيما في الوقت الذي تستهدف فيه وكالة الأونروا والمدارس التابعة لها في القدس حيث تواجه اغلاقا كاملا.

الخضور: الاحتلال يسير في مخطط ممنهج لتجريد القدس من ملامح التعليم الفلسطيني
قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور إن اغلاق مديرية التربية والتعليم في القدس المحتلة والعمل على انشاء مجمع للمدارس من قبل سلطات الاحتلال خطوة تندرج في اطار مخطط ممنهج خطير ومتسلسل ومتعدد الابعاد لفرض التعليم الاسرائيلي على ابناء شعبنا وتحويل المدارس الى مدارس تابعة لبلدية الاحتلال وتجريدها من ملامح التعليم الفلسطيني سواء تدريس المنهاج او الانظمة والتعليمات.


www.minfo.ps
pressoffice@minfo.ps
Tel:+97022988040
fax: +9702954043
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات