أخر الاخبار

من العاصمة تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام الحقيبة الإخبارية اليومية – الأحد 5/1/2020



From: Press Office - Ministry Of Information [mailto:pressoffice@minfo.ps]
Sent: Sunday, January 5, 2020 12:46 PM
To: Press Office - Ministry Of Information
Subject: من العاصمة تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام الحقيبة الإخبارية اليومية – الأحد 5/1/2020

من العاصمة
تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام
الحقيبة الإخبارية اليومية – الأحد 5/1/2020

ست مدارس "للأونروا" في القدس  مهددة بالإغلاق
أبوهولي: مخطط الاحتلال في 2020 القضاء على وكالة الأونروا في القدس
قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في العيسوية تطال 10 مقدسيين
المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال هدم 200 منزل شرق القدس خلال 2019

كشف رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الدكتور أحمد أبو هولي عن تسريبات تؤكد أن حكومة الاحتلال ستعمل خلال العام 2020 على القضاء على عمل وكالة الاونروا في القدس على أساس أنها تمثل جوهر التحدي لإعلانها عاصمة للاحتلال.
ست مدارس "للأونروا" في القدس  مهددة بالإغلاق
كشفت مصادر إعلامية عن تهديد ست مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في القدس بالإغلاق بعد موافقة بلدية الاحتلال في المدينة، ويعتبر مشروع اخلاء مدارس "الاونروا" في مخيم شعفاط وعناتا وهو مخطط سابق قدمه عضو الكنيست الحالي ورئيس بلدية الاحتلال سابقا نير بركات، بهدف منع أي تواجد "للأونروا" في المدينة المقدسة بحجة أنها تعمل على "إدامة قضية اللاجئين الفلسطينيين".
وأوضحت المصادر بأن مدارس "الأونروا" في القدس يوجد بها 1800 طالب وطالبة، منها ثلاث مدارس في مخيم شعفاط يدرس فيها 850 طالباً وطالبة،

المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال هدم 200 منزل شرق القدس خلال 2019
قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 200 منزل شرقي القدس المحتلة؛ خلال العام 2019، وإن العدد المذكور يمثل زيادة على 177 منزلاً هُدم خلال عام 2018، و142 منزلاً في عام 2017.

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في العيسوية تطال 10 مقدسيين
شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، طالت عشرة مواطنين "على الأقل" وحوّلتهم الى مراكز اعتقال في القدس للتحقيق معهم.
وشملت الاعتقالات: غسان عليان أبو عزيز، ووسيم عبيد أبو نايف، وفراس طارق مصطفى، ومرعي درباس، وفراس طارق مصطفى، وهيثم الأسمر، وداوود عليان ابو محمد، واكرم عطية ابو السمير، ووسام ابو الحمص بهلول، وعمران مصطفى ابو موسى، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.
كما سلّمت تلك القوات بلاغا للمواطن عبد حسين عليان (51 عاما)؛ لمراجعة مخابراتها.

حملة للتضامن مع الأسيرة أبو غوش وتفعيل قضيتها الأسبوع القادم
أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر أن الهيئة بصدد تنفيذ حملة للتضامن مع الأسيرة ميس أبو غوش (22 عامًا) من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، التي تعرضت لتعذيب وحشي خلال اعتقالها داخل زنازين الاحتلال.
قوات الاحتلال تبعد المقدسي  قوس عن المسجد الأقصى  المبارك
فرضت قوات الإحتلال قراراً يقضي بإبعاد الشاب جهاد قوس من مواطني البلدة القديمة في مدينة القدس، عن المسجد الأقصى المبارك لسبعة أيام بعد أن أعتقله الاحتلال من المسجد الأقصى المبارك .
الاحتلال يمدد اعتقال شابين من القدس
مددت محكمة الاحتلال خلال الساعات الماضية اعتقال الشابين: عمر محيسن من سكان بلدة العيسوية وسط القدس، ومحمد الشاويش من سكان القدس القديمة، إلى يوم الاثنين المقبل.

الهيئة 302: نرفض مخططات الاحتلال لإنهاء عمل الأونروا في القدس
أصدرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بياناً صحفياً أعربت فيه عن رفضها المطلق لمخططات الاحتلال الاسرائيلي" لإنهاء عمل وكالة "الأونروا" في القدس المحتلة.
أسير مقدسي يتحرر بعد 10 أعوام بسجون الاحتلال
أفرجت قوات الاحتلال عن الأسير مراد محمود نمر، 35 عاما، من قرية صورباهر جنوب شرق القدس المحتلة، بعد ان قضى 10 سنوات في سجونها.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-