القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

في كوكبنا الكثير من الظواهر الغريبه والغامضة التي لم يتم تفسيرها او حلها..🔞 بالصور معلومات مشوّقة لاتفوتكم👌

في كوكبنا الكثير من الظواهر الغريبه والغامضة التي لم يتم تفسيرها او حلها..🔞

سلسلة تغريدات مشوّقة لاتفوتكم👌


بإطلاق اسم نيسيتيراس رومبوبتيريكس باللاتينية: "Nessiteras rhombopteryx" على وحش البحيرة وذلك في مجلة نيتشر وهذا الاسم يوناني معناه "وحش نس ذي الزعانف ماسيّة الشكل" ولكن حتى الآن لا يوجد دليل قاطع على وجوده.

وحش بحيرة لوخ نيس:
وحش لوخ نس "Loch Ness Monster" هو مخلوق غير مؤكد الوجود يُعتقد بأنه سليل مجموعة باقية من البلصورات "plesiosaurs" على الرغم من أن وصفه يختلف من شاهد لأخر ويُقال أنه يسكن بحيرة لوخ نس في أسكتلندا التي تعتبر أكبر بحيرة مياه عذبة في بريطانيا العظمى قام بيتر سكوت

ضذو القدم الكبيرة:
big foot أو ذو القدم الكبيرة مخلوق يفترض أنه يعيش في المناطق الجبلية الثلجية في الولايات المتحدة وكندا وكان يعتقد في البداية أنه غوريلا ولكن إتضح أنه يشبه الإنسان في طريقة سيره.

خطوط نازكا:
خطوط نازكا هي سلسلة من النقوش الصخرية القديمة التي تقع في صحراء نازكا في جنوب بيرو وتظهر بأشكال حيوانات ويبدو رسمها مستحيلا بالنسبة للبشر  ومازالت تشكل لغزاً حتى الآن .

"رقصة المطر" تحل لغز "خطوط نازكا" الشهيرة في بيرو
تاريخ النشر:20.06.2019 | 13:45 GMT | العلوم والتكنولوجيا


Reuters
"رقصة المطر" تحل لغز "خطوط نازكا" الشهيرة في بيرو
A+ A A-انسخ الرابط
3028
تابعوا RT علىRT
يبدو أن غموض النقوش الصخرية القديمة في بيرو، الشهيرة باسم "خطوط نازكا"، على وشك الحل من قبل الخبراء الذين يعتقدون أن تلك الطلاسم أنشئت إرضاء للآلهة.

ونقشت الرسومات الضخمة في صحراء الأنديز، من قبل حضارة قديمة في بيرو، منذ ألفي عام، وأثارت حيرة العلماء لعقود من الزمن وهم يحاولون معرفة سبب إنشائها.


Daily Mail Online
@MailOnline
Has the mystery of Peru's Nazca lines finally been solved? https://trib.al/6nmrYVv 


Mysterious Nazca lines in South America depicted exotic birds
So large they are best seen in aerial photographs or from overlying hills, the Nazca lines are figures etched into the Peruvian desert by the Nazca culture between around 100 BC and 700 AD.

dailymail.co.uk
41
6:33 AM - Jun 20, 2019
Twitter Ads info and privacy
30 people are talking about this
ويشير العلماء إلى إمكانية ارتباط هذه النقوش بطقوس قديمة لإرضاء الآلهة من أجل هطول الأمطار خلال ما يعرف بـ"رقصات المطر".

وتحتوي خطوط نازكا على أكثر من 2700 شكل هندسي وخطوط وصور لنباتات وحيوانات محفورة في الرمال، ويشار إلى أنها نشأت منذ 1300 إلى 2400 عام، أي قبل نشأة موقع ماتشو بيتشو، المعروف باسم "القلعة الضائعة"، في بيرو.

وتمثل خطوط نازكا عملا فنيا رائعا، لا يمكن رؤيتها بشكل صحيح إلا من الجو، ما يعني أن منشئيها على الأرجح لم يتمكنوا من رؤية ما قاموا به بالكامل.

وجذبت الأشكال العملاقة المنقوشة في الصحراء، تفسيرات مختلفة، لكنها ظلت غامضة حتى الآن.

وفي محاولة لحل لغز هذه الأشكال المرسومة، أجرى الباحثون بقيادة جامعة هوكايدو، دراسة شاملة لـ16 صورة من الطيور، ولاحظوا أن الرسومات العملاقة تعود لطيور لا تنتمي إلى المنطقة بل إنها تقطن الغابات المطيرة البعيدة والمناطق الساحلية.

ويعتقد العلماء أن ذلك يرجع إلى أن النقوش صنعت على شرف المخلوقات التي كان يعتقد أنها تجلب المطر، لأن المجتمع الذي كان يقطن المنطقة الصحراوية كان يعتمد على هطول الأمطار بشدة للبقاء على قيد الحياة.

وكشف تقرير العلماء من جامعة هوكايدو في اليابان، أن الكثير من النقوش تصور البجع والببغاوات والطيور الطنانة وطائر الناسك ذا الذيل الطويل، وغيرها من الطيور الغريبة عن المنطقة.

وبحسب الفريق فإنه تم تحديد هذه الطيور بناء على الانطباعات العامة أو بعض السمات المورفولوجية الموجودة في كل رسم، مثل أشكال الرؤوس والأحجام وأجسادها وأجنحتها وذيولها وأقدامها، ثم قارنوها بأشكال الطيور الحديثة في بيرو.

وخلص العلماء إلى أن المجتمع القديم في بيرو كان يعتقد أن تلك الطيور تحمل الطقس معها حيثما حلت، وتجلب مياه البحر إلى التلال والأمطار من الغابات المطيرة، لذلك، يمكن أن تكون النقوش علامات لتكريم الطيور أو عبادتها أو استجداء لعودتها إلى المنطقة التي يقطنونها.

المصدر: ديلي ميل

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات