القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

سويسرا تستأنف دفع تمويلاتها إلى (UNRWA) و وزير الزراعة يثمن دعم هولندا لـ (UNRWA)

سويسرا تستأنف دفع تمويلاتها إلى (أونروا)
إحدى مدارس أونروا

رفعت وزارة الخارجية السويسرية تجميدها المؤقت للتمويلات المدفوعة إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا).

وكانت سويسرا علقت تمويلاتها في شهر تموز/يوليو 2019 وسط مزاعم بارتكاب أخطاء من طرف عدد من كوادرها العليا.

ويوم الجمعة 20 ديسمبر الجاري، أكدت وزارة الخارجية تقارير إعلامية سويسرية أفادت بأنها قررت في 12 كانون الأول/ديسمبر تخصيص 700000 فرنك لفائدة مشاريع (أونروا) الجارية و مليوني مليون فرنك لبرامج المساعدات الطارئة في كل من سوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية، في تصريحات لموقع (swissinfo.ch): "في ضوء التدابير المتخذة وتأكيد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بأنه لم يتم اختلاس أي أموال مقدمة من طرف المانحين، قررت الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون استئناف المدفوعات" إلى (أونروا).

وكانت سويسرا – وهي عضو في الوكالة منذ تأسيسها في عام 1949 - قد خصّصت لها بالفعل 22.3 مليون فرنك قبل قرار التجميد الذي اتخذته الصيف الماضي.
وزير الزراعة يثمن دعم هولندا لـ (أونروا)
ثمن وزير الزراعة، رياض عطاري دعم هولندا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مؤكداً أن هذا الدعم يعبر عن التزامها بالمكانة القانونية لـ (أونروا) وضرورة استمرار دورها لحين حل قضية اللاجئين وفقاً للقرار 194.

تصريحات الوزير عطاري جاءت خلال لقائه في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الخميس، مديرة التعاون الهولندي لدى فلسطين السيدة فلورا نوي، والسيدة سوزانا توسينج مسؤولة الشؤون الاقتصادية في الممثلية الهولندية.

وتناول اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح،ومدير عام المياه والأراضي الزراعية م.عصام نوفل، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة والإعلام د.عز الدين ابو عرقوب بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق على ضرورة العمل على اعداد مشاريع تخص قطاع غزة خاصة فيما يتعلق بإعادة استخدام المياه المعالجة بالزراعة واستخدام بالطاقة البديلة،والبدء بإعداد مشروع المياه والأراضي مطلع العام القادم، وكذلك استمرار هولندا في دعم مشروع الصحة وصحة النبات وتنفيذ أنشطة وبرامج زراعية من خلال وزارة الزراعة التركية بتمويل من الجانب الهولندي.

كما تم الاتفاق على تعزيز التعاون الزراعي والترتيب لزيارة شركات زراعية هولندية الى فلسطين للقاء نظيراتها من الجانب الفلسطيني،وتعزيز التعاون بين طلبة الجامعات الفلسطينية وطلبة من الجامعات الهولندية في مجال المبادرات الإبداعية الزراعية من خلال برنامج ركن البرتقالي بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات