القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

طقص اليوم الجمعة ومنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يضرب فلسطين الأسبوع المقبل

منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يضرب فلسطين الأسبوع المقبل
2019-12-20
منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يضرب فلسطين الأسبوع المقبل

أكد الراصد الجوي ليث العلامي، أن منخفضًا جويًا مصحوب بكتلة هوائية باردة متوقع أن يؤثر على فلسطين ما بين منتصف ونهاية الأسبوع الجديد.

وقال العلامي: إن تغيرات مُتوقعة في بُنية الأنظمة الجوية تتمثل بإندفاع لمرتفع جوي نحو جنوب غرب أوروبا، وبالتالي إنتقال حركة ونشاط الكتل الهوائية الباردة من شمال غرب اوروبا نواحي جنوب شرقها وصولاً للحوض الشرقي للمتوسط، بحيث تزداد فُرص تشكل منخفض جوي في محيط جزيرة قبرص ما بين منتصف ونهاية الأسبوع المقبل.

وأضاف: لكن مع ملاحظة مُهمة حتى الآن، قد يكون مسار المنخفض الجوي غير مُناسب لبعض المناطق الفلسطينية، هذا المسار سيتضح حركته أكثر خلال اليومين المُقبلين.

وقد كان الجو اليوم الجمعة، صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع يقاء الجو بارداً نسبياً الى بارد، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة يكون الجو صافياً بوجه عام وبارداً، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وغدًا السبت، فيكون الجو غائما جزئيا الى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو بارداً نسبياً الى بارد، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .

أما يوم الأحد، يكون الجو غائما جزئيا الى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو بارداً نسبياً الى بارد، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الإثنين، يكون الجو غائما جزئيا الى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو بارداً نسبياً الى بارد، والرياح  جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات