القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث يستقبل ممثل جلالة الملك عبد الله لشعائر عيد الميلاد

غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث يستقبل ممثل جلالة الملك عبد الله لشعائر عيد الميلاد
القدس 22-12-2019

استقبل غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، اليوم وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الأردنية، ممثل جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للمشاركة في شعائر عيد الميلاد، معالي السيد سامي الداوود والوفد المرافق، في مقر بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية بالبلدة القديمة في القدس بمشاركة لفيف من المطارنة والأرشمندريتين والرهبان.
وعبّر غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث عن سعادته لاستقبال معالي الوزير الداوود في القدس مؤكداً على الدور الهام الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في تعزيز الهوية المقدسية وحماية العقارات والمقدسات، مُثمناً جهد جلالة الملك في دعم بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في معركتها للحفاظ على عقاراتها الكَنَسية في وجه الهجمة الشرسة التي تستهدفها من قبَل المجموعات المتشددة ذات الأهداف الاستيطانية.
كما أشار غبطته الى أن ثبات جلالة الملك عبد الله الثاني على ارسال شخصيات رفيعة المستوى لتمثله في أعياد الميلاد في كل عام يدل على حرص جلالته على الوئام بين مكونات الشعب الواحد، وجديته البالغة في القيام بدوره كصاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات المسيحية والإسلامية في الأراضي المقدسة.
وبدوره نقل معالي السيد الداوود تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث والمجمع المُقدّس وأخوية القبر المُقدّس والى مسيحيي الأراضي المقدسة مهنئاً بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.
كما قام معالي السيد الداوود والوفد المرافق بزيارة الى كنيسة القيامة برفقة عدد كبير من رجال الدين الأرثوذكس حيث استمع الى شرح تفصيلي عن أهم الأماكن المقدسة في الديانة المسيحية، والقيمة الايمانية والتاريخية والحضارية لأم كنائس العالم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات