القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

قلقيلية:اجتماع يناقش واقع الاراضي الزراعية جنوبي مدينة قلقيلية


                                       خبر صحف              التاريخ : 18/12/2019
قلقيلية: اجتماع يناقش واقع الاراضي الزراعية جنوبي مدينة قلقيلية

ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية اجتماعا عقد اليوم في دار المحافظة لمناقشة الواقع الزراعي للمناطق المعزولة خلف الجدار الواقعة جنوب مدينة قلقيلية.
وشارك في الاجتماع مدير عام الشؤون المدنية مهند شاور، ومدير عام مديرية الزراعة المهندس احمد عيد، والمستشار القانوني في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عايد مرار، واصحاب المشاتل واصحاب الاراضي في المنطقة الواقعة جنوبي مدينة قلقيلية.
وخلال الاجتماع تطرق المحافظ الى واقع المنطقة واهميتها الاستراتيجية والاقتصادية للمحافظة، مشيرا الى المخططات التي نشرها الاحتلال عبر وسائل الاعلام للتوسعة في المنطقة،  مؤكدا ان الهدف من من التوسعة المزعومة هو السيطرة على الاراضي وضرب القطاع الزراعي وقطاع المياه في هذه المنطقة الحيوية التي تحتوي على المشاتل والاراضي الزراعية؛ وتساهم في تشغيل المئات من الايدي العاملة، مؤكدا ان هذه المخططات والقرارات سيتم مواجهتها من خلال القانون والتمسك بالحق الفلسطيني.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة اهداف هذه المخططات وتداعياته، وسبل مواجهتها، مؤكدين ان الهدف هو ضرب القطاع الزراعي وقطاع المياه في المنطقة الجنوبية، والاستيلاء على المزيدمن الاراضي لصالح المشروع الاستيطاني.
 
العلاقات العامة والإعلام


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات