القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

اتحاد الأطباء والصيادلة في ألمانيا يتبرع بجهاز طبي لمستشفى ناصر الطبي

اتحاد الأطباء والصيادلة في ألمانيا يتبرع بجهاز طبي لمستشفى ناصر الطبي
تبرع اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في ألمانيا بجهاز منظار للأمعاء تبلغ تكلفته 16 ألف دولار لمستشفى ناصر الطبي في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وقال الاتحاد في بيان له إن التبرع يأتي حرصاً منه علي توفير الأجهزة التشخيصية والعلاجية المتطورة ولتمكين الأطباء الفلسطينيين علي إجراء العمليات الدقيقة في الوطن ،وتعزيز صمود أهلنا في الداخل.
وأكد رئيس الاتحاد الدكتور نافع عاشور  أن الاتحاد سيواصل للمشاريع الصحية في كل فلسطين وفي مخيمات الشتات من اجل رسم الابتسامة على وجوه المرضي وإعطاء الأمل.
وأوضح أن الجهاد يأتي ضمن العمليات المتواصلة لمساعدة المرضى والتي كان أخرها تسليم مستشفى ابو يوسف النجار في رفح جهاز غسيل للكلى متطور وتوفير ادوية لاطفال مصابين بمرض نادر .
وشكر عاشور كل من شارك في انجاح هذه المشاريع مشدداً على رغبة الاطباء الفلسطينيين في ألمانيا النهوض بالمنظومة الصحية في .
من جهته قال د.محمد زقوت مدير عام مجمع ناصر بخانيونس،أنه تم استلام جهاز منظار للقولون لوحدة المناظير بالمجمع بتبرع كريم من اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين بألمانيا.
وبين  أن هذا الجهاز سيسهم فى تحسين تقديم الخدمة للمرضى فى المحافظات الجنوبية وتخفيف قوائم الانتظار وتقليل الحجوزات،كما وأن كل مريض يأخد حقه الكامل فى العلاج،و يخفف عن كاهل الطواقم الطبية وتحسين ظروف العمل .
وثمن دور اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين بألمانيا، فى تجويد الخدمات الصحية وتحسين الأداء فى مجمع ناصر، و التى سبق أن تبرع بجهاز لغسيل الكلى لمرضى الفشل الكلوى بالمجمع، بالإضافة إلى تبرعها بجهاز التراساوند فى أقسام الباطنة،مقدما شكره الكبير لهذا الدعم المتواصل والذى كان آخره جهاز منظار القولون فى وحدة المناظير والجهاز الهضمى.

من جانبه، ذكر د.علاء الشاعر رئيس قسم المناظير بمجمع ناصر ،أن اجمالي الحالات منذ بداية هذا العام وصل الى 925 حالة منظار معدة وقولون تتنوع ما بين منظار للمعدة ومنظار للقولون ومنظار للرئة ،كما أن عدد الحالات شهريا يتراوح بين ٨٠-١٠٠ حالة.
وأكد د.الشاعر أن قسم المناظير من الأقسام الهامة في مجمع ناصر الطبي التي تخدم جميع أقسامه وكذلك مرضي العيادة النهارية. 
وشدد على أهمية المناظير التداخلية والتي يتم من خلالها علاج الحالات الحرجة من نزيف الجهاز الهضمي وتحديدا الجزء العلوي منه كالمرئ والمعدة أو الاثني عشر ،مشيرا إلى إنقاذ حياة أكثر من مريض عانوا من النزيف الحاد في الجهاز الهضمي العلوي من خلال العلاج بالمنظار والتي كانت تحوّل الي خارج قطاع غزة لعدم توفر هذه الخدمة.
وبين أن جهاز المنظار يقوم بالكشف عن الأمراض الخفية التي لا تظهر بالتصوير، بالاضافة الى أخذ العينات للفحص النسيجي ،موضحا أن المريض يلجأ لاجراء المنظار للكشف عن الأمراض التي لا يمكن تشخيصها عن طريق الفحوصات المخبرية أو التصوير الأشعة او صور التلفزيون وذلك من أجل التشخيص الدقيق وأخذ عينات لإثبات المرض أو نفيه.
وأكد أن أمراض القولون من الأمراض المنتشرة عالميًا وعمل منظار القولون ضروري لكل من تجاوز الخمسين عام من عمره للكشف عن سرطان القولون المبكر والحد منه " 
ولفت الى أنه يتم متابعة الأمراض المزمنة عن طريق عمل منظار دوري للمريض حتى لا ينتقل المرض لمراحل أخرى ، وبعد العملية يتوجه المريض إما إلى طبيب الباطنة أو الجراحة لتقلي العلاج المناسب .
يذكر أن قسم المناظير في مجمع ناصر الطبي يقدم خدماته للمحافظات الجنوبية من قطاع غزة ويتعامل مع الحالات الطارئة التي يتم تحويلها من مستشفى غزة الأوروبي  .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. انا عمر الرفاعي . الدكتور علاء كان زميلي في المانيا و فقدت رقمه و احتاج الى رقمه او بريده الالكتروني الخاص فيه . اتمنى المساعده o_refai1988@hotmail.com .رقمي الالماني مع الدكتور علاء

    ردحذف

إرسال تعليق