القائمة الرئيسية

الصفحات


جبريل الرجوب يطالب انفانتينو بضمانات للإتحاد الفلسطيني لتطوير كرة القدم

الرجوب يطالب انفانتينو بضمانات للإتحاد الفلسطيني لتطوير كرة القدم

دعارئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، اليوم الجمعة، رئيس الاتحاد الدولي للعبة جياني انفانتينو، إلى توفير آليات تضمن حق الاتحاد الفلسطيني بتطوير كرة القدم على أرضه.

ووضع اللواء الرجوب، انفانتينو، خلال اللقاء الذي جمعهما في العاصمة القطرية الدوحة، في صورة ما تواجهه الرياضة والرياضيين في فلسطين جرّاء ممارسات الاحتلال، وبشكل خاص إعاقة حركة الرياضيين والوفود الرسمية والمعدات والتجهيزات الرياضية، وأكد أن هذه الممارسات تشكل عائقا كبيرا أمام استمرار عملية تطوير اللعبة في فلسطين.

وأكد الرجوب على ضرورة إيجاد اليات جديدة تضمن حقوق الاتحاد الفلسطيني بنشر وتطوير اللعبة أسوة بباقي الاتحادات الأعضاء في "الفيفا"، على أن تكون هذا الآليات بإشراف "الفيفا" وبمشاركة فعالة من الاتحادين الآسيوي والأوروبي للعبة.

وأشار في هذا السياق، إلى تراجع واضح في الدور الذي تلعبه "الفيفا"، في حماية حق الاتحاد الفلسطيني بالنشر والتطوير على أرضه، كما أكد التزام الاتحاد الفلسطيني بالتعاون مع أي آلية يقودها الاتحاد الدولي وتضمن الحق الفلسطيني بتطوير كرة القدم ونشرها في فلسطين.

بدوره، شدد انفانتينو على أهمية الرياضة في تقريب المسافات بين الشعوب رغم كافة الخلافات والانقسامات السياسية، معربا في الوقت ذاته عن إعجابه بالدور الذي لعبه الاتحاد الفلسطيني بتوحيد الأسرة الرياضية الفلسطينية، والحفاظ على الرياضة بمعزل عن كافة الخلافات السياسية.

وأكد أن الاتحاد الدولي سيعمل على إيجاد حلول لوضع حد لمعاناة الرياضة الفلسطينية، وأنه سيتم التواصل مع الاتحاد الفلسطيني في أقرب وقت لتطبيق هذه الحلول على أرض الواقع.
فلسطين تشارك في المنتدى الإقليمي لتطوير الإعلام

 شاركت فلسطين، اليوم الاربعاء، في المنتدى الإقليمي حول تطوير الإعلام والتواصل النقابي الذي يعقده الاتحاد الدولي الصناعات في العاصمة الأردنية عمان.

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية، سكرتير دائرة الإعلام النقابي لاتحاد نقابات عمال فلسطين محمد العطاونة، بأن المنتدى تناول آليات التواصل النقابي بشكل فعال؛ ونقاط القوة والضعف في هذا المجال، وطرق التواصل المطلوبة لتحسين العمل النقابي وآلياتها، إضافة إلى الطريقة المثلى لاستخدام الإعلام المسموع والمكتوب والمرأي ومواقع التواصل الاجتماعي، والصفحات الإخبارية التكنولوجية، ورواية القصص والفعاليات النقابية من خلال استخدام النص والفيديو والصور، إلى جانب دعم والتضامن بين المنظمات النقابية الوطنية والعربية والدولية مع بعضها .

‌وبين العطاونه أنه من المتوقع في نهاية المنتدى إطلاق شبكة نقابية للإعلاميين من النقابات الأعضاء في الاتحاد الدولي من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحديد أولويات عملها المطلوبة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات