القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

ماذا يجب أن تقول الأم لابنتها خلال المراهقة؟ إعداد: ربى أبو عمو

ماذا يجب أن تقول الأم لابنتها خلال المراهقة؟
إعداد: ربى أبو عمو
19 ديسمبر 2019

تشير الأبحاث إلى أن الرابط بين الأم وابنتها هو الأقوى على الإطلاق. في الواقع، عندما يتعلق الأمر بالابنة، تكون الأم قادرة على القراءة بين السطور ومعرفة ما يجري. لهذا السبب، خلال سنوات المراهقة، تبدأ الفتيات في البحث عن الاستقلال وإبعاد أمهاتهن. في هذا السياق، تتحدث "برايت سايد" عن 6 أمور صادقة ينبغي لجميع الأمهات إخبار بناتهن بها خلال سنوات المراهقة.

1 - سأبقى موجودة دائماً من أجلك، لكن لا تعتمدي عليّ

بغضّ النظر عمّا أفعله، أو الموقف الذي أكون فيه عندما تتصلين بي طلباً للمساعدة، سأشعر بالألم. وسأبذل جهدي دائماً لتحسين الأمور من أجلك. لكن هذا لا يعني أنه يجب أن تبدئي بالاعتماد عليّ في كل شيء. اتخذي قرارات مسؤولة. وعندما لا تنجح الأمور، واجهي الموقف. أنت شجاعة بما فيه الكفاية.

2 - القصص الخيالية مجرّد كذبة

الأفلام المراهقة التي تشاهدينها والروايات الرومانسية التي تقرئينها، كلها كذب. لن يكون هناك أوقات ستخوضين فيها تجربة خيالية، وتقعين في الحب، وتنجبين أطفالاً، وتعيشين سعادة دائمة. العالم قاسٍ، وما من شيء مثالي، لكن يمكنك إنشاء تعريفك الخاص للكمال. ستواجهين نوبات من الحزن، وسيتركك أصدقاؤك، وتتلاشى أشياء كثيرة. يجب تقبّل الأمر وتعلّم المضيّ قدماً في مواجهة كل الصعاب على أي حال.




3 - لا أريد أي شيء منكِ

لا أطلب منكِ وضع حياتك المهنية وصحتك كأولوية، لأنني أريد شيئاً منك. قرار إنجابك كان قراري ولا تدينين لي بشيء. أنتِ حرة في فعل كل ما تريدين، لكن ضعي في اعتبارك أن كل الأشياء لها عواقب. عليك أن تبدئي بتحمل المسؤولية.

4 - لا تثقي بأي شخص، حتى أنا

عبارة أن "الأم تعرف الأفضل" ليست صحيحة دائماً. أنا شخص مختلف ووجهات نظرنا لن تتوافق دائماً. من المهم أن تعرفي ما تريدين، التأكد من الأمر. لا تدعي الآخرين يؤثرون فيكِ بأي طريقة. اعلمي أنه يمكنك أن تثقي بنفسك.

5 - خططك ستفشل 9/10 مرات

لا تسير الأمور دائماً كما تخططين لها. في الواقع، نادراً ما قد تنجحين في تحقيق مشاريعك. لكن لا تدعي ذلك يثنيك عن اكتشاف الإمكانات في داخلك. لا تترددي في خوض التجربة. ارتكاب الأخطاء جزء من الحياة، وكلنا نرتكبها. كل ما عليكِ فعله هو الإيمان بنفسك. فكري في أنك قادرة وأنك تستحقين.

6 - لا يمكنك إرضاء الجميع

إذا حاولتِ إرضاء الجميع من حولك، فستحققين شيئاً واحداً، هو خيبة الأمل. لا يوجد الكثير مما يمكنك تقديمه من دون الحصول على أي شيء. إضافة إلى ذلك، بمجرد أن تكوني لطيفة مع الجميع، سيعتبرون أنك متوافرة دائماً. افعلي ما تريدين، واتركي جزء "إرضاء الجميع" للبيتزا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات