القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

الخضري: مواجهة "وعد بلفور"بالوحدة الوطنية وعلى المجتمع الدولي تصحيح الخطأ

الخضري: مواجهة "وعد بلفور" بالوحدة الوطنية وعلى المجتمع الدولي تصحيح الخطأ

غزة- وحدة الإعلام
أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن مواجهة وعد بلفور يكون بالإصرار على تحقيق الوحدة الوطنية وتجاوز الانقسام والشراكة في مواجهة التحديات والاعتداءات الإسرائيلية.
وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت 2-11-2019، بمناسبة مرور 102 سنة على وعد بلفور المشئوم، على أن الحق الذي وراءه مُطالب لا ولن يضيع، وأن الحقوق الفلسطينية جلية وواضحة.
وقال " رغم وعد بلفور ونتائجه الكارثية فان حقنا في الحياة والعيش في أرضنا ثابت لن يتزحزح ولن يتغير مهما طال الزمن، وأن أقصر الطرق لتحقيق الأمن والسلام هو حصول شعبنا الفلسطيني على حقوقه المشروعة".
وأكد الخضري أن استمرار الانقسام يُنهك الجميع ولا يمكن إنجاز أو تحقيق أي من التقدم، وسيخسر الجميع، فيما سيظل الاحتلال الإسرائيلي هو الرابح.
وذكر أن وعد بلفور يأتي في ظل استمرار وتصاعد مخططات الاحتلال وتوسيع مشاريعها الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس وتهويد المدينة المقدسة ومخاطر الجدار في الضفة الغربية، إلى جانب استمرار الحصار والإغلاق في غزة".
ودعا الخضري المجتمع الدولي والقوى المحبة للسلام لتصحيح هذا الوضع الخاطئ من خلال اتخاذ مواقف عملية تبدأ بالضغط الحقيقي على الاحتلال لإجباره على الانسحاب من الأراضي المحتلة والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وحقه في العيش حرا آمنا مطمئنا وقيام دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وحق اللاجئين بالعودة وفق قرارات الشرعية الدولية.
وطالب الخضري الدول العربية والإسلامية بضرورة اتخاذ مواقف واضحة في دعم القضية الفلسطينية وتثبيت الحقوق الفلسطينية واستخدام مختلف أوراق الضغط السياسية والاقتصادية التي تملكها في هذا الاتجاه.

--
جمال ناجي الخضري
نائب مستقل في المجلس التشريعي الفلسطيني
رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار-غزة
Jamal Naji Elkhoudary
Independent Elected Member at Palestinian Legislative Council
Chairman of the Popular Committee Against the Siege-Gaza
Mobile:+970599466166 ; Fax:+97082641409

Personal E-mail: jamalkhoudary@gmail.com
--
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات